مدن المونديال – إيكاترينبرج.. زوجة الإمبراطور ترحب بالفراعنة في ملعب عجيب!

الخميس، 14 يونيو 2018 - 22:52

كتب : زياد أبو العزم

ملعب يكاترينبورج - روسيا

وأنت جالس في الملعب المركزي لمدينة إيكاترينبرج الروسية بإمكانك مشاهدة السيارات تجوب الشوارع والمباني من حولك وفي نفس الوقت تتابع نجوم الفراعنة يركضون أمام أوروجواي!

الملعب الذي يرحب بعودة مصر إلى المونديال ينفصل فيه المدرجان الخلفيان للمرميين عن البنية الأساسية للمدرجات!

يكاتريبنورج، اسم مستوحى من "إيكاتيرنا" زوجة الإمبراطور العظيم بيتر الذي سمى المدينة تيمنا بحبيبته بعد وفاتها منذ 300 عام تقريبا.

المدينة الوحيدة من بين مستضيفي المونديال التي لا تقع في النصف الغربي لروسيا أو فيما يعرف بـ"روسيا الأوروبية"، تبعد عن العاصمة موسكو بـ1430 كم، ويتسع ملعبها لـ35 ألف مشجع.

مدينة رائعة جميلة تقع على الحدود الجغرافية الفاصلة بين آسيا وأوروبا كانت العاصمة الصغرى لروسيا وقت إنشائها وأثناء الحكم الشيوعي تغير اسمها إلى "سفيردلوفسك" قبل أن تعود "يكاترينبورج" ويسكنها حوالي مليون ونصف المليون نسمة.

أين تذهب؟

تطل هذه المدينة الساحرة على نهر ايسيت وتحتل موقعا خرافيا شرق جبال الأورال، هي رابع أكبر مدينة روسية ولديها التحفة المعمارية كاتدرائية القديسين أو "كاتدرائية الدم" المكان الذي شهد نهاية حكم عائلة رومانوف للبلاد حين تم إعدام القيصر نيكولاس الثاني وأسرته في أعقاب الثورة البلشفية.

إن كنت تحمل علم مصر وتتأهب لمؤازرة الفراعنة أمام السيليستي تستطيع زيارة سيرك يكاترينبورج وقصر راستورجييف-خاريتونوف في المدينة، وكذلك نصب مايكل جاكسون ولوحة الكتابة للكمبيوتر وناطحات السحاب مثل فيزوتسكي.

طقس يكاترينبورج ربيعي فيبلغ متوسط الحرارة في شهر يونيو 15 درجة مئوية ويرتفع فيها المستوى المعيشي لأنها إحدى أغنى مدن روسيا وأكثرها رفاهية، تكلفة الإقامة في المدينة تفوق معظم مدن روسيا بما فيها العاصمة موسكو.

سمولوف

نجم المنتخب الروسي فيدور سمولوف أحد من لعبوا لأورال سفيردلوفسك أوبلاست أشهر وأكبر أندية مدينة يكاترينبورج، الفريق الذي وصل إلى نصف نهائي كأس الإنترتوتو عام 1996 وأنجب رومان بافليتشينكو مهاجم روسيا السابق وأوليج شاتوف لاعب زينيت الحالي.

تستضيف المدينة 4 لقاءات في دور المجموعات من المونديال هي مصر وأوروجواي، فرنسا وبيرو، اليابان والسنغال، والسويد والمكسيك.

طالع أيضا

بالفيديو – زمهرير روسيا

فيديو وصور - صلاح يشارك في المران الجماعي لمنتخب مصر

4 ملامح من اكتساح روسيا للسعودية في افتتاح المونديال

خماسية روسيا في السعودية تكتب رقما تاريخيا في افتتاح المونديال

مدرب السعودية بعد الـ 5-0: لا أدري ماذا حدث

التعليقات

قد ينال إعجابك