الانتصار الأكبر في افتتاحية المونديال ورقم سلبي للأخضر في أبرز أرقام مواجهة روسيا والسعودية

الخميس، 14 يونيو 2018 - 19:23

كتب : محمد يسري

روسيا - السعودية

5 أهداف سجلتها روسيا في افتتاح كأس العالم 2018 لتكتب أكبر انتصار في تاريخ المباريات الافتتاحية للمونديال، والضحية كانت السعودية.

استسلتمت السعودية ولم تقدر على روسيا لتصاب بالزمهرير وتخسر بخماسية دون رد في افتتاح كأس العالم. (طالع التفاصيل)

انتصار روسيا يعد الأكبر في تاريخ المباريات الافتتاحية لكأس العالم منذ أن خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأول من المونديال للعب مباراة الافتتاح فقط. هذا النظام الذي بدأ العمل به منذ مونديال 1982 بإسبانيا حين لعب الأرجنتين حامل لقب نسخة 1978 مع منتخب بلجيكا.

وهنا يجب أن نفرق بين مباراة الافتتاح التي تلعب في أول يوم وبين النظام القديم الذي كان يُفتتح به المونديال حيث تلعب أكثر من مباراة في اليوم الأول للبطولة.

FilGoal.com يستعرض أبرز الأرقام التي تحققت بعد مواجهة روسيا والسعودية في افتتاح كاس العالم.

*لأول مرة تسجل روسيا 3 أهداف أو أكثر في مباراة في كأس العالم منذ أن فازت على الكاميرون بنتيجة 6-1 في كأس العالم 1994.

*سجلت روسيا في مرمى السعودية أهدافا أكثر من التي سجلتها في مشاركتها في نسخة 2002 التي سجلت بها 4 أهداف ونسخة 2014 التي سجلت بها هدفين فقط.

*يوري جازينكسي لاعب روسيا هو أول لاعب يسجل من رأسية في المباريات الافتتاحية للمونديال منذ نسخة عام 1998 حين سجل سيزار سامبايو للبرازيل في شباك اسكتلندا.

*جازينكسي سجل هدفه الأول في كأس العالم من أول تسديدة له في البطولة وهو ما لم يحدث منذ هدف فيليب لام نجم ألمانيا السابق في شباك كوستاريكا في مباراة افتتاح مونديال 2006.

*بات جازينكسي سادس لاعب يسجل أول هدف في المونديال في مباراة الافتتاح لصاحب الأرض بعد أدمير للبرازيل عام 1950 وأجني سيمونسون للسويد عام 1958 وبول برايتنر لألمانيا عام 1974 وفيليب لام لألمانيا عام 2006 وسيفيوي تشابالالا لجنوب إفريقيا عام 2010.

*هدف جازينكسي هو الهدف الأول له مع منتخب روسيا.

*أصبح سيرجي إجناشيفتش مدافع روسيا (38 عاما و335 يوما) أكبر لاعب يشارك في كأس العالم منذ شارك روجيه ميلا (42 عاما و39 يوما) مهاجم الكاميرون في نسخة كأس العالم عام 1994 وذلك دون احتساب حراس المرمى.

*إجناشيفتش أيضا أصبح أكبر لاعب روسي يشارك في تاريخ كأس العالم.

*هدف دينس تشيرشيف جعله أول لاعب بديل في التاريخ ينجح في التسجيل في المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

*أصبح تشيرشيف خامس لاعب بديل يسجل هدفا في الشوط الأول لمباراة في كأس العالم بعد كريستوفر دودري مهاجم فرنسا في مونديال 1998 وإستيبان كامبياسو لاعب وسط الأرجنتين في مونديال 2006 وماركو ماتيراتزي مدافع إيطاليا في مونديال 2006 وأندريس ساماريس لاعب اليونان في مونديال 2014.

*سجلت روسيا هدفين خلال 43 دقيقة في مرمى منتخب السعودية؛ لتعادل عدد الأهداف التي سجلتها في مشاركتها السابقة في كأس العالم 2014.

*لأول مرة في تاريخ كأس العالم يسجل ثنائي بديل في مباراة افتتاحية لكأس العالم.

*هدفا تشرشيف ودزوبا هما أول هدفين للاعبين بديلين في مباراة لكأس العالم منذ أن سجل ثنائي هولندا البديل ممفيس ديباس و ليروي فير في شباك تشيلي في كأس العالم 2014..

*سجل أرتيم دزوبا بعد نزوله بـ89 ثانية فقط ليكون أسرع بديل يسجل في كأس العالم بعد هدف مارسين تشيفلاكوف لاعب بولندا الذي سجل بعد نزوله بـ64 ثانية في مرمى أمريكا في كأس العالم 2002.

*فشلت السعودية في الحفاظ على نظافة شباكها في 13 مباراة من إجمالي 14 مباراة لعبتها في المونديال. المباراة الوحيد التي حافظت فيها السعودية على نظافة شباكها كانت ضد بلجيكا في مونديال 1994.

*لم تسدد السعودية أي تسديدة على مرمى منتخب روسيا خلال المباراة.

*استقبلت السعودية 14 هدفا بالرأس منذ أن شاركت في كأس العالم 1994 لتكون أكثر منتخب استقبل أهدافا من رأسيات منذ مونديال أمريكا. مع العلم أن السعودية لم تشارك في مونديالي 2010 و2014.

اقرأ أيضا:

مؤتمر كوبر: صلاح مستعد لأوروجواي بنسبة 100%.. إلا إذا

حوار في الجول – يارني عن الانتقام من ألمانيا في 98.. طريقة إيقاف ميسي واليابانية

فيديو في الجول – تريزيجيه ومدافع برشلونة ومهاجم المغرب ممن ننتظر تألقهم في روسيا

مدرج في الجول – من رائعة العويران إلى قذيفة المولد اكتب ذكريات مع السعودية

في المونديال - تعرف على أبرز أرقام المنتخبات بتاريخ كأس العالم

أنت الكوتش – اكتب تعليماتك للاعبي السعودية قبل مواجهة روسيا في افتتاح المونديال

التعليقات

قد ينال إعجابك