خاص حوار #في_روسيا – أيمن أشرف: جاهزون لسواريز وكافاني.. نحن هنا لنصنع التاريخ

الأربعاء، 13 يونيو 2018 - 14:39

كتب : أحمد الخولي

أيمن أشرف - مصر - الكويت

"نحن هنا لنصنع التاريخ"، أيمن أشرف لا يفتقد للثقة قبل انطلاق كأس العالم.

مدافع الفراعنة الذي قهر ظروفا كثيرة لينتهي به المطاف ضمن 23 فرعونا يحملون اسم مصر في روسيا، يرى أن خط دفاع المنتخب جاهز لمواجهة إدينسون كافاني ولويس سواريز في مباراة مصر الأولى أمام أوروجواي.

وإلى نص الحوار

في البداية كيف ترى استعدادات المنتخب الأخيرة قبل السفر الى كأس العالم؟

استعدينا جيدا للبطولة وخضنا العديد من المباريات الودية القوية. لدينا ثقة كبيرة في أننا منتخب عريق ولديه عناصر مميزة ، ولدينا فرصة لإثبات قدراتنا خلال الدور الأول الذي نسعى الى تخطيه والوصول الى الدور الثاني.

المباريات الودية شهدت تألقك وتسجيل هدفا في مرمى الكويت كيف ترى ذلك؟

انا فخور للغاية بكوني فرد في قائمة المنتخب ولا يمكن وصف سعادتي بإختياري ضمن القائمة النهائية ، وكان لدي إصرار على إستغلال الفرصة التي تتاح لي ، والحمد لله أنني سجلت هدف ساهم في تعزيز موقعي بالمنتخب.

كيف ترى إجادتك لأكثر من مركز في الملعب؟

شرف كبير لي أن أحظى بثقة الجهاز الفني وهذه مكافأة إلهية على موسم من الاجتهاد. مسألة توظيفي في أكثر من مكان دعمتني بقوة للتواجد في القائمة النهائية ، وهي ميزة تضيف لي وتحملني مسئولية كبيرة ، وأنا تحت أمر الجهاز الفني للمشاركة في أي مركز.

ما مدى جاهزية المنتخب لمواجهة أوروجواي؟

بالتأكيد جاهزون ولدينا ثقة كبيرة بأنفسنا ونتعامل مع المباراة بواقعية شديدة. الجهاز الفني درس تفاصيل المنافس جيدا وقادرون على تقديم عرض قوي وتحقيق النتيجة التي نرغب بها.

ماذا عن مواجهة لويس سواريز وإدينسون كافاني؟

هما لاعبان كبيران ولكننا نجهز لمواجهة أورجواي كمنتخب بشكل عام وليس أفراد ، ولدينا ثقة كبيرة في أنفسنا وفي قدراتنا ، وبشكل عام من يلعب في كأس العالم يكون جاهز لمواجهة أي منافس وهدفنا تشريف الكرة المصرية وكتابة تاريخ جديد في كأس العالم ، ونحن أيضا لدينا لاعبين كبار والجميع يستعد بقوة لهم. أتمنى بالتأكيد المشاركة واللعب أمام أي منهما في هذا المحفل العالمي الكبير.

كيف ترى حسابات المجموعة بشكل عام؟

مجموعتنا ليست سهلة ، وتضم منتخبات قوية وسوف نتعامل مع كل مباراة بشكل مختلف وأتمنى أن ننجح في اجتياز الدور الأول من البطولة ليكون ذلك دافع لأداء أفضل في الدور التالي لأن هدفنا ليس التمثيل المشرف فقط وإنما نبحث عن التاريخ في روسيا.

ما سر تطور مسيرتك بهذا الشكل في المواسم الأخيرة؟

الاجتهاد ومواصلة العمل دون يأس. لا أشغل نفسي سوى بالإجتهاد وتقديم أقصى ما يمكنني في التدريبات وفي الملعب. والحمد لله هذا الأمر ساعدني على العودة للنادي الاهلي وتقديم موسم مميز والتواجد في قائمة المنتخب ببطولة كأس العالم.

اقرأ أيضا

كارتيرون يصل القاهرة لتولي مسؤولية تدريب الأهلي

رسميا – إقالة لوبيتيجي من تدريب إسبانيا "تلك هي الطريقة التي يجب أن يرحل بها"

كارتيرون.. مدافع يتمتع بعقلية هجومية

لهيطة: حالة صلاح تتحسن كثيرا.. مشاركته ضد أوروجواي لم تحسم بعد

مران المنتخب بالفيديو – صلاح يشارك في التدريبات الجماعية "دون كرة".. ومشاركة جبر

التعليقات

قد ينال إعجابك