رسميا – إقالة لوبيتيجي من تدريب إسبانيا "تلك هي الطريقة التي يجب أن يرحل بها"

الأربعاء، 13 يونيو 2018 - 12:10

كتب : أحمد العريان

لوبيتيجي

انضمام جولين لوبيتيجي لريال مدريد سيكون أسرع مما تخيل. الاتحاد الإسباني يقيل مدربه رسميا قبل 3 أيام من مباراتهم الأولى في كأس العالم.

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالة جولين لوبيتيجي من تدريب الفريق على خلفية توقيع المدرب لريال مدريد.

وقال لويس روبيليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء: "قررنا إقالة جولين لوبيتيجي من إدارة منتخبنا الوطني الفنية. ما قدمه لنا كان رائعا وعلينا أن نشكره جزيل الشكر على ما فعله".

وأضاف "منتخب إسبانيا هو منتخب كل الإسبان، لكننا لم نعلم بمفاوضات ريال مدريد مع لوبيتيجي سوى قبل 5 دقائق من إعلان توليه تدريب ريال مدريد".

وواصل "هكذا هي طريقة التعامل التي يجب أن نتعامل بها الآن. لقد قدم لنا عملا رائعلا خلال فترة تواجده، لكننا لا نقبل الطريقة التي تعامل بها معنا في هذا الموقف، وعليه كان هذا هو رد الفعل".

رئيس الاتحاد الإسباني لم يعلن عن خليفة لوبيتيجي ورد على سؤال الصحفيين قائلا "نحن نعمل حاليا على هذا الملف، وحين نصل للإجابة سنخبركم".

وأكمل "لقد تحدثت مع اللاعبين وأستطيع أن أضمن لكم تقديمهم أفضل ما لديهم خلال البطولة".

روبيليس استرسل "ريال مدريد بحث عن المدرب الأفضل بالنسبة له وهذا من حقه وأنا لا أستطيع أن أبدي رأيي حيال ذلك، لكننا كاتحاد إسبانيا لكرة القدم نمثل كل الإسبان".

وانتقل "من المهم أن تفوز، وأن تحصل على المدرب الأفضل، لكن الأهم أن تتعامل بالطريقة الصحيحة في تلك الأمور، لكني أؤكد لكم أن كل ذلك سيجعلنا أقوى".

وأتم "لقد فوت التصويت على مستضيف كأس العالم 2026 وحضور اجتماع الفيفا لأكون هنا وأقرر قراري، وأنا أعلم أنني سأنتقد أيا كان القرار، لكن لا بأس، فالاتحاد الإسباني لا يمكن أن يكون خارج المعادلة في التفاوض مع أحد موظفيه. خاصة حين يتعلق الأمر بمنتخب إسبانيا الذي يتعلق بكل الإسبان وكأس العالم الذي يعد الهدف الأهم والأكبر من أي شيء".

كان ريال مدريد قد أعلن مساء أمس الثلاثاء عن تعيين لوبيتيجي مدربا للفريق خلفا لزين الدين زيدان بشكل مفاجيء.

وتأتي إقالة جولين لوبيتيجي من تدريب إسبانيا قبل ثلاثة أيام فقط من مباراتهم مع البرتغال في الجولة الأولى من كأس العالم.

وتقع إسبانيا في المجموعة الثانية من البطولة رفقة منتخبات البرتغال، والمغرب، وإيران.

وتولى لوبيتيجي تدريب إسبانيا عام 2016 خلفا لفيسنتي ديل بوسكي الذي حقق معهم لقبي كأس العالم 2010 ويورو 2012.

وبحسب التقارير الإسبانية، فإن الأقرب لخلافة لوبيتيجي حاليا هما فيرناندو هييرو المدير الرياضي لمنتخب إسبانيا وألبيرت سيلاديس مدرب منتخب إسبانيا تحت 21 عاما.

بداية الأزمة

وكانت صحيفة "ماركا" التفاصيل، تواصل ريال مدريد مع المدرب يوم الأربعاء الماضي، وكيله كارلوس بيكارو قام بعمله وتولى مهمة التفاوض.

طلب فلورنتينو بيريز من الجميع التغطية على الأمر حتى يتم، وبالفعل تم التوصل إلى اتفاق حول كل شيء، وفي نفس الوقت كان هناك قلق في ريال مدريد من عدم قدومه في النهاية، فوضع بعض الخيارات أمامه تسحبا لأي شيء لكنه توصل لاتفاق نهائي يوم الثلاثاء.

علم لاعب في معسكر المنتخب الإسباني بالأمر، وانتشر الخبر في أرجاء المعسكر قبل أيام قلائل من كأس العالم، وخوفا من المشاكل عجل ريال مدريد بالإعلان خوفا من البلبلة.

طالع أيضا

مباشر كونجرس الفيفا – اختيار مستضيف كأس العالم 2026 بعد قليل

قصة تفاعلية.. أستراليا.. سوكروز

مران المنتخب بالفيديو – صلاح يشارك في التدريبات الجماعية "دون كرة".. ومشاركة جبر

لهيطة: حالة صلاح تتحسن كثيرا.. مشاركته ضد أوروجواي لم تحسم بعد

زلزال في إسبانيا.. هل يرحل لوبيتيجي؟

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك