كارتيرون يصل القاهرة لتولي مسؤولية تدريب الأهلي.. واجتماع مع الخطيب

الأربعاء، 13 يونيو 2018 - 12:20

كتب : أحمد الخولي

باتريس كارتيرون

وصل المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون إلى القاهرة ظهر اليوم الأربعاء، لتولي تدريب الأهلي.

ورفض كارتيرون إجراء أي حوارات صحفية بناء على طلب النادي، وتوجه إلى النادي مباشرة بصحبة سمير عدلي المدير الإداري للفريق.

ويجتمع كارتيرون بلجنة الكرة ورئيس النادي محمود الخطيب في مقر الأهلي في الساعة الثامنة مساء.

ومن المنتظر أن تشهد الجلسة التوقيع الرسمي على العقود بين الطرفين والاتفاق على كافه الأمور ويتوجه بعدها كارتيرون لملعب مختار التتش للتعرف على الجهاز المعاون ولاعبي الفريق .

وكانت لجنة الكرة بالنادي الأهلي - بعد موافقة مجلس الإدارة – قد أعلنت عن تعاقد النادي مع كارتيرون ليتولى المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين مقبلين.

يذكر أن المدرب الفرنسي لن يصطحب أي معاونين معه وسيكون جهازه المعاون مصري، إذ طلب كارتيرون تواجد جهاز مصري بالكامل مع ضم مخطط أحمال أجنبي.

جاء قرار التعاقد مع كارتيرون بعد الجلسات المكثفة للجنة الكرة على مدار الفترة الماضية لدراسة السيرة الذاتية للعديد من المديرين الفنيين الأجانب والتفاوض مع بعضهم.

وعقب سلسلة من المشاورات رأت اللجنة أن الفرنسي كارتيرون هو الأنسب للأهلي خلال المرحلة الحالية لعدة أسباب يأتي في مقدمتها أنه مدرب صغير السن "48 عامًا" وطموح وعلى دراية كاملة بالكرة الإفريقية ومعوقاتها خاصة أنه تولى من قبل مسئولية فريق مازيمبي الكونغولي وفاز معه بدوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

كما أن كارتيرون "على معرفة كاملة بالدوري المصري بعد فترة عمله في وادي دجلة ولديه دراية بمعظم لاعبي الأهلي وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم".

هذا فضلًا - بحسب المركز الإعلامي - عن أنه مدرب له بصمة فنية وأسلوب لعب مميز ووضح ذلك من خلال أداء الفرق التي تولة مسئوليتها، خاصًة أنه سبق وقاد منتخب مالي إلى الدور قبل النهائي في بطولة الأمم الإفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.

اقرأ أيضا

كارتيرون.. مدافع يتمتع بعقلية هجومية

ملامح من شخصية كارتيرون.. المدرب أهم من اللاعبين و"حلم دوري الأبطال"

باتريس كارتيرون.. قدرة على تحسين الأداء الدفاعي وموهبة في التعامل النفسي مع لاعبيه

كارتيرون مع دجلة.. من شبح الهبوط إلى المنافسة على المقاعد الإفريقية

كارتيرون لـ في الجول: جاهز للمهمة.. وهدفي الفوز بكل شيء مع الأهلي

التعليقات

قد ينال إعجابك