كارتيرون مع دجلة.. من شبح الهبوط إلى المنافسة على المقاعد الإفريقية

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 - 13:32

كتب : محمد سمير

كارتيرون

يعود باتريس كارتيرون إلى الدوري المصري من جديد لكن هذه المرة عبر بوابة الأهلي بطل المسابقة.

وأعلن النادي الأهلي ظهر اليوم الثلاثاء التعاقد مع الفرنسي كارتيرون لمدة موسمين على أن يتم توقيع العقود غدا الأربعاء فور وصوله للقاهرة.

وتولى كارتيرون قيادة فريق وادي دجلة في 17 يناير 2016 قبل أن يرحل في 7 نوفمبر من العام نفسه وقادهم من شبح الهبوط للمنافسة على المقاعد المؤهلة للبطولات القارية.

مشوار كارتيرون التدريبي:

وكان كارتيرون قد بدأ مشواره التدريبي مع كاين الفرنسي في 2008 قبل أن ينتقل إلى ديجون في عام 2009 ونجح في التأهل بالفريق إلى الدوري الممتاز.

وفي صيف 2012 اتجه المدير الفني الفرنسي للتدريب في القارة السمراء بقيادة منتخب مالي ونجح معهم في التتويج بالميدالية البرونزية بأمم إفريقيا 2013 التي أقيمت بجنوب إفريقيا.

قاد كارتيرون مالي في تلك البطولة القارية لإقصاء جنوب إفريقيا صاحب الأرض في ربع النهائي والفوز على غانا بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

بعد مالي قاد كارتيرون فريق مازيمبي الكونغولي بالفترة من صيف 2013 إلى يناير 2016 ونجح في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري.

وعقب تألقه مع مازيمبي نجح وادي دجلة في التعاقد مع كارتيرون بعام 2016 قبل أن ينتقل لتجربة قصيرة في النصر السعودي من يناير إلى يونيو 2017 وأخيرا في نادي فونيكس ريزينج الأمريكي.

كارتيرون مع وادي دجلة:

موسم 2015 - 2016:

تولى باتريس كارتيرون قيادة وادي دجلة في يناير 2016 خلفا لحمادة صدقي بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق.

وبعد مرور 13 جولة وقبل قدوم كارتيرون لقيادة دجلة تراجعت نتائج الفريق واحتل مركز متأخر في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط وأصبح أحد المرشحين للهبوط.

ولكن نجح كارتيرون في تغيير موقف الفريق نهائيا فمن التنافس على الهبوط ومعركة البقاء في الدوري إلى منافسة شرسة على المقاعد المؤهلة للبطولات القارية.

خاض كارتيرون أولى مبارياته أمام الإسماعيلي وفي مفاجأة كبيرة نجح في الفوز بهدف نظيف وبعدها بثلاث جولات فقط واجه الزمالك وتعادل إيجابيا بهدف لكل منهما.

وفي أول 18 مباراة لكارتيرون مع وادي دجلة في الدوري لم يخسر الفريق سوى في مباراة واحدة فقط أمام إنبي وبصعوبة كبيرة 2-3.

وفي تلك الفترة نجح في تقديم مستويات مميزة مع الخماسي الأبرز في المسابقة فبعد الفوز على الإسماعيلي والتعادل مع الزمالك، نجح دجلة في الفوز على الأهلي بهدف نظيف والتعادل مع المصري سلبيا وأمام سموحة بهدف لكل منهما.

وقبل نهاية الدوري بثلاث جولات كان دجلة أحد أبرز المرشحين للتأهل إلى بطولة الكونفدرالية الإفريقية - بعد أن كان الفريق مرشحا للهبوط في البداية - لكن خسارة الفريق أمام الداخلية والإسماعيلي بنتيجة واحدة بهدفين نظيفين ثم الفوز في الختام أمام الاتحاد 3-2 أبعدت الفريق عن إنجاز التأهل بفارق نقطة واحدة فقط عن سموحة والمصري المتأهلان للمسابقة القارية.

أنهى دجلة وقتها مسابقة الدوري المصري في المركز الخامس برصيد 54 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن سموحة والمصري ليفقد فرصة التأهل لبطولة الكونفدرالية في الجولة الأخيرة.

وفي كأس مصر تخطى دجلة فريق القناة في مباراة الدور الأول بهدف نظيف قبل أن يودع المسابقة بدور الـ16 بالخسارة بهدفين نظيفين أمام إنبي.

أرقام كارتيرون مع دجلة في موسمه الأول:

اللعب: 23

فوز: 12

التعادل: 7

الخسارة: 4

موسم 2016 - 2017:

لم تكن بداية الموسم الجديد مثالية لكارتيرون الذي كان متوقعا منه الكثير بعد تحويل دجلة من شبح الهبوط للمنافسة على التأهل للبطولات القارية.

افتتح دجلة مشواره في الدوري بخسارة من بتروجيت بهدف نظيف ثم فوز بنفس النتيجة على الاتحاد السكندري ليكون الفوز الوحيد في أول خمس جولات بالمسابقة.

وعقب خسارة دجلة 2-4 أمام مصر للمقاصة في الجولة الثامنة من المسابقة أعلن النادي فسخ التعاقد مع المدير الفني بالتراضي.

وكان وقتها كارتيرون قد حقق مع دجلة 11 نقطة في أول ثماني جولات من الدوري لكن ذلك لم يكن كافيا لاستمراره مع الفريق.

أرقام كارتيرون في موسمه الثاني:

لعب: 8

فوز: 3

تعادل: 2

خسارة: 3

أرقام كارتيرون كاملة مع دجلة:

لعب: 31

فوز: 15

تعادل: 9

خسارة: 7

أهداف له: 37

أهداف عليه: 29

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك