خاص سنوات التكوين قبل المونديال – مدرب الونش يحكي عن إنقاذه من اعتزال الكرة المبكر جدا

الخميس، 07 يونيو 2018 - 22:29

كتب : أحمد شاكر

وصول الزمالك إلى استاد برج العرب قبل نهائي كأس مصر

أيام قليلة وينطلق كأس العالم 2018 وفيه سيكون هناك 23 لاعبا من منتخب مصر على موعد مع التاريخ ليمثلون الفراعنة في المونديال.

ومن أجل الوصول إلى تلك اللحظات التي تسبق المونديال كان هناك العديد من السنوات الشاقة التي كانت شاهدة على تطور هذا الجيل من اللاعبين حتى نجحوا في قيادة المنتخب المصري للتأهل إلى كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ.

لذا لا يوجد من هو أفضل من ساهم بشكل رئيسي في تطور مسيرة هؤلاء اللاعبين للحديث عنهم وهذه هي السلسلة الجديدة التي يقدمها FilGoal.com سنوات التكوين قبل المونديال.

والآن سيكون الحديث عن محمود حمدي "الونش" الذي اعتبره العديد من الناس "مفاجآة" قائمة منتخب مصر في كأس العالم.

وتحدث أحمد سامي مدرب الونش خلال فترة تواجده بقطاع الناشئين لـFilGoal.com: "والده كان يرفض استمراره فى الملاعب لكنني تمسكت به وقلت له أنه سيصبح مثل ماهر همام".

وأضاف "كنت السبب فى تصعيده للدرجة الأولى، كان موجودا في النادي منذ سن الـ15 عاما وأنا كنت في ذلك الوقت أدرب فريق الـ20 سنة".

سامي واصل "كنت وقتها أبحث عن قلب دفاع ولم أجد، فتابعت فريق القطاع واخترته ليكون معي في فريق تحت 20 سنة بالرغم من أنه أصغر بخمس أعوام من سن فريقي".

واسترسل "لعب معي سنتين طورته فيهم، كان وقتها عماد سليمان يدرب الفريق الأول وصممت أن يراه وأن يضمه للفريق الأول، وبالفعل ضمه وكانت وجهة نظري صحيحة".

مدرب الجيش السابق أكمل "توقعت أن يكون من أفضل المدافعين في مصر وبعد رحيل عماد سليمان توليت مسئولية الفريق الأول لفترة وكان الونش معي".

وواصل "كان يعاني من الغربة كونه من خارج القاهرة، وكان أهله يرفضون فكرة أن يكون لاعب كرة قدم".

وانتقل "كنت أرى فيه إمكانيات كبيرة جدا، تحدث معي الونش وأكد لي أن والده يرفض أن يستمر في الملاعب، فتحدثت مع والده وقلت له أن ابنه سيصبح من أفضل المدافعين فى مصر، وأن يتركه يستمر في الملاعب واقتنع والده بكلامي".

سامي أتم "كان يتميز بارتقاء عالي جدا من الثبات وهذا صعب جدا أن تجده في أي مدافع فضلا عن أنه كان سريعا جدا، كان دائما يذكرني بماهر همام وأعتقد أنه سيصبح مثله".

اقرأ أيضا

مدرب السعودية: سعداء للحاق صلاح بكأس العالم.. ونعرف قوة مصر حتى في غيابه

مدافع روسيا: إيقاف صلاح؟ راموس أظهر لنا الطريقة.. لم أشعر بالضيق من إصابته

لحظات في المونديال (2) مش ممكن.. مش ممكن يا زيدان

لاعب روسيا السابق: مصر ضعيفة.. لكن سنجد صعوبة في التسجيل أمامها

اتحاد الكرة لـ في الجول: 5 آلاف يحضرون بالدعوات مران مصر في ستاد القاهرة

فيديو في الجول – المونديال بشكل مختلف (3) – الديوك تسعى للصياح بعدما اختفت بعد زيدان

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك