بعد إلغاء ودية الأرجنتين وإسرائيل.. الاتحاد الفلسطيني يشكر ميسي

الأربعاء، 06 يونيو 2018 - 13:28

كتب : FilGoal

صورة ميسي في فلسطين

وجه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم شكره إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد إلغاء مباراة بلاده الودية أمام إسرائيل قبل المونديال.

ليونيل ميسي

النادي : إنتر ميامي

الاتحاد الأرجنتيني أكد إلغاء المباراة التي كانت ستقام في القدس بدلا من تل أبيب عاصمة إسرائيل، والتي اعتبرها البعض اعترافا من النظام الأرجنتيني بالقدس عاصمة لإسرائيل ضمن الحملة الأمريكية والإسرائيلية المقامة في الفترة الأخيرة.

جونزالو إيجواين مهاجم الأرجنتين علق على قرار الإلغاء قائلا: "لست أنا من يحدد مع من نلعب أو أين، لكني أعتقد أننا فعلنا القرار الصحيح في النهاية".

وأصدر الاتحاد الفلسطيني بيانا يشكر فيه ميسي وزملاءه على إلغاء اللقاء.

وجاء في البيان "الاتحاد الفلسطيني يشكر لاعبي المنتخب الأرجنتيني بقيادة النجم ليونيل ميسي لرفضهم المشاركة في استخدامهم بهدف غير رياضي".

ونلت وكالة رويترز تصريحات لجبريل رجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني قال فيها: "القيم الأخلاقية والرياضة حافظا على الانتصار اليوم وأشهرا بطاقة حمراء في وجه إسرائيل بإلغاء المباراة".

تفاصيل أكثر - (القصة الكاملة لودية الأرجنتين وإسرائيل.. الإرهاق والتهديدات والأوضاع السياسية أدوا للإلغاء)

وكان هوجو مويانو رئيس الاتحاد الأرجنيتني لكرة القدم قد قال في تصريحات لوسائل إعلام محلية أرجنتينية ونقلتها شبكة ESPN: "المباراة ألغيت وأعتقد أن هذا هو الأمر الصحيح، فما يحدث في تلك المنطقة من قتل للبشر لا يمكن تقبله من منظور إنساني كما أن عائلات اللاعبين كانت ستتعرض لتهديدات على خلفية تلك المباراة".

وزير خارجية الأرجنتين علق على إلغاء ودية إسرائيل أثناء تواجده في أمريكا: "حسبما علمت، فإن لاعبي المنتخب الأرجنتين لم يريدوا خوض تلك المباراة".

وأضاف "المدرب خورخي سامباولي أيضا لم يرد خوض اللقاء، حتى أنه قرر عدم تنظيم أي مباريات أخرى حتى موعد بداية نهائيات كأس العالم".

المنظمات الحقوقية حول العالم أقامت الحملات للمطالبة بإلغاء المباراة.

حشد من الفلسطينيين نظموا وقفة اعتراضية أمام الممثلية الأرجنتينية في مدينة البيرة مطالبين بإلغاء اللقاء.

وتواصل FilGoal.com مع بعض الصحفيين الأرجنتيين المرافقين للبعثة وقالوا:"المباراة كانت ستلغى بكل الطرق، منظمات حقوقية في بيونيس أيريس عربية وغير عربية أرسلت خطابات للاعبين تطلعهم على الوضع كافة خاصة وأنهم لم يكونوا مدركين للصورة كاملة".

"حينما علم ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو بالأمر اتجها للاجتماع لمدة ساعة مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني وتقرر بعده أن اللاعبين لن يسافروا لخوض اللقاء، لأنه بلا طائل حسب وجهة نظرهم".

"المنتخب فضل إلغاء المواجهة لأسباب فنية مثل التخوف من الإصابات وضعف الخصم فنيا، وبالتالي سنتجه للفاتياكان لمقابلة البابا ومن ثم بدء رحلتنا".

المنتخب الأرجنتيني لن يخوض أي مباريات ودية أخرى، والآن لن يلعب مرة أخرى إلا حين يلتقي مع آيسلندا في الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم.

التعليقات