آس: ريال مدريد يجهز "خطة راؤول" لخلافة زيدان

الأحد، 03 يونيو 2018 - 12:12

كتب : أحمد العريان

راؤول جونزاليس

زين الدين زيدان رحل تاركا وراءه ثلاثة ألقاب دوري أبطال معلقين في رقبة من سيخلفه، وراؤول جونزاليس أسطورة ريال مدريد ربما يكون هو ذلك الرجل.

ريال مدريد يملك زيدان الجديد في يده، ورغم أنه بديل مستبعد لأن يخلف زيدان مباشرة، فإن أسطورة "سانتياجو برنابيو" هو خليفة زيدان في ريال مدريد في المستقبل القريب.

صحيفة آس الإسبانية الشهيرة أعدت تقريرا عن الخطوات التي بدأ ريال مدريد اتباعها في مخطط تولي راؤول جونزاليس تدريب الفريق يوما ما.

راؤول على خطى زيدان

على خطى زيدان، قضى راؤول جونزاليس الأسابيع الستة الماضية يحصل على الرخصة التدريبية B وِA من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

خطة ريال مدريد هي إعداد رقم (7) الأسطوري ليكون جاهزا لتولي الفريق الأول في ريال مدريد مثلما حدث مع زيدان.

رحيل رافائيل بينيتيث المفاجيء عجل بتولي زيدان الفريق الأول لريال مدريد، لكن راؤول صاحب الـ40 عاما قد يحصل على وقته الكاف للإعداد قبل تولي المهمة.

زيدان عمل مساعدا مع كارلو أنشيلوتي ثم تولى تدريب الكاستيا، فكان قد جمع من الخبرات ما يؤهله لشغل المنصب بالفعل، ونجح فحقق 9 ألقاب في موسمين ونصف الموسم.

راؤول.. العلاقة مع الجماهير وفي غرف الملابس

بعد نجاح التجربة مع زيدان، فإن راؤول هو الأقرب لهذا النموذج بما يتمتع به من علاقة رائعة مع الجماهير أولا، ومع قائمة الفريق ويلاقي احتراما كبيرا منهم ثانيا. (لقد تشارك الغرفة مع سيرخيو راموس القائد الحالي يوما ما)

علاقة راؤول الرائعة بفلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد تقرب الأمر أيضا. رغم طريقة رحيله عن الفريق لاعبا، لكن تم إصلاح الأمر وعلاقتهما الآن عادت رائعة.

راؤول سيكون مؤهلا أيضا للتعامل مع وسائل الإعلام وقد كان المتحدث باسم النادي وسفيره لسنوات.

الأمر المتبقي هو راؤول نفسه الذي لم يكن قد حدد مستقبله بعد، وقد قال في حوار سابق لمجلة "بانينكا" في شهر يونيو لعام 2016: "لا أعرف مستقبلي بعد، أريد أن أكون مدربا لكنني لم أشعر بذلك حتى الآن".

لكن راؤول حسم أمره الآن، وقد بدأ بالفعل قبل عدة أشهر خطوات أن يصبح مدربا وقد أصبح مشرفا على أكاديمية الشباب لريال مدريد. سيكون أمام راؤول عام آخر لإعداد نفسه ومن المتوقع أن يحصل على الرخصة A التدريبية مطلع عام 2019 ليكون وقتها جاهزا لتولي أي فريق في العالم، بمن فيهم النادي الأكبر على الإطلاق.. ريال مدريد.

اقرأ أيضا

في الجول يكشف – كيف يفكر كوبر في قائمة مصر النهائية لكأس العالم؟ خبرة مرسي ترجح كفته

فيديو في الجول - #في_المونديال.. نصيب الأسد لجيل الثلاثية في تشكيل هاني سعيد التاريخي لمصر

خبر في الجول – رمضان صبحي يجتاز الكشف الطبي لهدرسفيلد

دايلي ميل: كهربا "المراوغ الرائع" ضمن 7 مواهب منتظر ظهورها في المونديال

اختر التشكيل التاريخي لـ مصر.. حيرة كبيرة في جميع المراكز

خبر في الجول – كوبر يعرض على لاعبي مصر الإفطار قبل مواجهة بلجيكا

مدرب الأهلي – ياروليم بعد الخسارة الأسوأ في تاريخ التشيك: أنا آسف

لاعب ليفربول السابق: أستبعد رحيل صلاح إلى إسبانيا لأنه عاطفي مخلص

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك