تقرير فني.. كيف تابعت أوروجواي "معاناة" مصر أمام كولومبيا؟

السبت، 02 يونيو 2018 - 11:25

كتب : منار سرحان

مصر - كولومبيا

14 يوما فقط يتبقون على مواجهة منتخب مصر مع أوروجواي بأولى مباريات الفريقين في نهائيات كأس العالم، وكالمتوقع لفتت مباراة منتخب مصر أمام كولومبيا أنظار محللي وصحافيي أوروجواي.

صحيفة "أوفاسيون ديجيتال" على سبيل المثال أجرت تحليلا لأداء المنتخب المصري في المباراة الودية اليوم التي انتهت بالتعادل السلبي 0-0.

وبدأت الصحيفة بالحديث عن بدء المنتخب المصري المباراة أمام كولومبيا بطريقة 4/2/3/1 بشكل دفاعي أكثر في غياب نجم الفريق الأول محمد صلاح للإصابة.

ولذلك اتجه هيكتور كوبر للاعتماد على محمود حسن "تريزيجيه" لتعويض غياب صلاح، ولكن رأى محلل أوروجواي بأن تريزيجيه لم يستطع سد فراغ نجم ليفربول وأظهر معاناة للتأقلم في هذا المركز.

وشدد التقرير على اهتمام الجانب المصري بالشق الدفاعي بشكل كبير جدا وعلى تركيزه طوال المباراة بشكل دفاعي لعدم تلقي أي هدف وهو ما نجحوا به، ولكن أثر ذلك على محاولاتهم الهجومية ليسيطر المنتخب الكولومبي على مجريات المباراة والإستحواذ أغلب الوقت، ولكن رغم محاولاتهم العديدة نجح مدافعي مصر نجحوا في إخراج الكرة في الوقت المناسب ونجحوا أيضا في استغلال سوء تسديد لاعبي كولومبيا.

وعلى الرغم من تواجد جيمس رودريجيز وراديمال فالكاو على رأس الهجوم الكولومبي، أجهضت مصر (نجح منتخبنا في إجهاض) محاولاتهم بالثلث الأخير من الملعب.

وسلط التقرير الضوء على "عنف" لاعبي مصر موضحا بأنهم أظهروا نيتهم في ارتكاب الأخطاء والركل إذا كانت هذه هي الطريقة الوحيدة لإيقاف الهجمة بشكل مبكر وحاول التقرير تقديم نصيحة لمنتخب أوروجواي بالتركيز على الركلات الحرة ومحاولة استغلالها بشكل جيد لأنها ستكون سلاحا فعالا أمام مصر بسبب كثرة الركلات الحرة التي حصل عليها المنتخب الكولومبي اليوم من أماكن مميزة.

أوضح التقرير أيضا بأن رغم دفاع مصر القوي، كان بإمكان الفراعنة خطف هدف ولكن بدون صلاح فإن جانبهم الهجومي لن يكون الأخطر في ظل محاولات كوبر في إيجاد بديل له بين تريزيجيه وأحمد المحمدي، وأن غياب صلاح له وزن كبير في أداء المنتخب المصري.

اقرأ أيضا

سموحة يعلن عبر في الجول انضمام عبد الله بكري للباطن السعودي

أرقام في الجول – "توقع من أكثر لاعب مرر لمروان محسن؟" يلخص أداء مصر أمام كولومبيا

برشلونة يستعد؟ جريزمان: مستقبلي سوف يتحدد قبل كأس العالم

مدرب كولومبيا: لسنا محصنين من الإصابات.. صلاح وفالكاو خير عبرة

حارسان للمرة الثالثة ومشاركات السعيد.. أبرز 5 أرقام من ودية مصر ضد كولومبيا

نبيه: استقرينا 95% على قائمة مصر النهائية.. القوام الأساسي ظهر في الشوط الأول

التعليقات

قد ينال إعجابك