دوري الأبطال 2018-2019.. هل يقع ليفربول مع ريال مدريد في نفس المجموعة؟

الأحد، 27 مايو 2018 - 20:20

كتب : FilGoal

ًصلاح - ليفربول - ريال مدريد

اللقب الـ13 للملكي أسدل الستار على موسم دوري أبطال أوروبا وستبدأ الفرق الاستعداد للنسخة المقبلة من البطولة، والتي ستطرأ عليها بعض التعديلات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا".

ووفقا لهذه التعديلات فإن هناك احتمالا كبيرا أن يلعب ليفربول وصيف الموسم الحالي مع فريق إسباني في الدور الأول، لماذا؟

التصنيف الأول للفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل يضم، بطل دوري الأبطال، وبطل الدوري الأوروبي، وأبطال أعلى 6 دوريات من حيث التصنيف في الويفا.

وبالتالي التصنيف الأول للمسابقة القارية العريقة الموسم المقبل سيكون على النحو التالي: ريال مدريد (بطل دوري الأبطال) وأتليتكو مدريد (بطل الدوري الأوروبي) وبرشلونة (بطل الدوري الإسباني) وبايرن ميونيخ (بطل ألمانيا) ويوفنتوس (بطل إيطاليا) وباريس سان جيرمان (بطل فرنسا) ومانشستر سيتي (بطل إنجلترا) ولوكوموتيف موسكو (بطل روسيا).

ولأن ليفربول لا يمكنه الوقوع مع ناد إنجليزي في نفس المجموعة فإنه قد يلعب مع أي فريق ممن سبق ذكرهم عدا سيتي بطل الدوري الإنجليزي.

ويأتي في التصنيف الثاني من بين الفرق المتأهلة كل من: بروسيا دورتموند الألماني وبورتو البرتغالي ومانشستر يونايتد وتوتنام الإنجليزيين وشاختار دونتسك الأوكراني ونابولي الإيطالي.

وقد يلحق بهم ليفربول حين يصدر التصنيف الجديد للأندية من قبل الويفا.

فليفربول ضمن على الأقل التصنيف الثالث الموسم المقبل مثله مثل روما الإيطالي.

بينما تأكد وجود في التصنيف الثالث كل من شالكة الألماني وليون وموناكو الفرنسيين وسسكا موسكو الروسي.

أما الفرق التي ستوضع في التصنيف الثالث أو الرابع فهي: فالنسيا الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي وكلوب بروج البلجيكي وجالاتاسراي التركي.

بينما سيوجد إنتر ميلان الإيطالي وهوفنهايم الألماني في التصنيف الرابع.

وستلحق 6 أندية بالفرق المذكورة ليكتمل عقد دور المجموعات المكون من 32 فريقا.

وقرر الويفا أن تشارك الدوريات الأربع الأولى في تصنيفه بـ4 أندية لكل منها، أي أول 4 فرق في الدوري الإسباني والإيطالي والإنجليزي والألماني تشارك مباشرة من دور المجموعات.

التعليقات