يد – ممدوح هاشم يدخل التاريخ ويحصد لقب دوري الأبطال مع مونبيليه

الأحد، 27 مايو 2018 - 19:50

كتب : شادي نبيل

ممدوح هاشم - كرة يد

توج محمد ممدوح هاشم نجم المنتخب المصري ومونبيليه الفرنسي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة اليد مع فريقه بالتغلب على نانت 32-26 في نهائي فرنسي خالص أقيم مساء الأحد بمدينة كولن الألمانية.

وشارك هاشم والتونسي محمد سوسي مع مونبيليه خلال المواجهة، التي بدأت بسيطرة من نانت مع بداية الشوط الأول والتقدم بالنتيجة 4-2، دخل لاعبو مونبيليه للأجواء وتمكنوا من العودة وسجل المصري 3 أهداف وسط تألق فينسنت جيرارد حارس مرمى الفريق وانتهى الشوط بتقدم مونبيليه 16-13.

بداية الشوط الثاني جاءت حماسية وتمكن نانت من تقليص الفارق إلى هدف وحيد لكن مونبيليه عاد للتقدم وتأرجح الفارق بين هدفين وثلاثة أهداف حتى الدقائق العشر الأخيرة، وزاد الفارق لخمسة أهداف قبل النهاية بثلاث دقائق وانتهى اللقاء بتتويج ثاني لمونبيليه.

مونبيليه صعد للمباراة النهائية بعد تخطي فاردار المقدوني حامل لقب النسخة الماضية 28-27 وأقصى نانت باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي 32-28.

وأصبح محمد ممدوح هاشم ثاني مصري يتوج باللقب بعد حسين ذكي لاعب الزمالك السابق.

ويتأهل مونبيليه لكأس العالم للأندية والمعروفة باسم سوبر جلوب والتي ستقام أكتوبر المقبل في قطر وسبق أن تأهل لها برشلونة بصفته حاملا للقب والزمالك عن قارة إفريقيا والنجمة البحريني بطل آسيا وتتبقى 4 أماكن أخرى سيتم تحديدها لاحقا.

التعليقات