الصحافة العالمية - ثلاثية مدريد بين"قوة بيل" و"معاناة صلاح"

الأحد، 27 مايو 2018 - 16:28

كتب : منار سرحان

محمد صلاح - ليفربول - ريال مدريد

استمرت التغطية العالمية الخاصة بنهائي دوري أبطال أوروبا والذي شهد تحقيق ريال مدريد للبطولة رقم 13 في تاريخه، والثالثة على التوالي، وكان لجاريث بيل ومحمد صلاح النصيب الأكبر من العناوين الرئيسية بالصحف.

الصحافة البريطانية - قوة بيل ومعاناة صلاح

نال جاريث بيل النصيب الأكبر من أغلفة الصحف البريطانية والتي تحدثت عن تألقه وهدفه "الرائع" الذي ساهم في تتويج ريال مدريد بدوري أبطال اوروبا، فتألُق البريطاني جاء عكس التوقعات؛ لينال إشادة كبيرة من الصحف البريطانية بشكل عام وذلك بعد غيابه عن الأضواء الفترة الماضية مع ريال مدريد. وكان عنوان جريدة ستار سبورت هي "بيل الرائع".

وبجانب ريال مدريد كانت إصابة صلاح هي العنوان الأبرز بجريدة "ديلي سبورت" الإسبانية بجانب بيل تحت عنوان "معاناة صلاح" وأن خروجه ساهم في هزيمة ليفربول، وذلك بجانب أخطاء حارس المرمى لوريس كاريوس الذي عنونت جريدة صنداي سبورت اعتذاره.

الصحافة الإسبانية - "الثالثة عشر"

ومن صحافة الفريق الفائز كان الحديث عن الإنجاز التاريخي لريال مدريد بتحقيق دوري أبطال اوروبا للمرة الثالثة على التوالي وللمرة الثالثة عشر على مر التاريخ، وجاء عنوان ماركا "إينفينسبلس 13" واكتفى موقع سفيرا سبورت بغلاف يحمل جاريث بيل وصورة لدوري أبطال أوروبا في إشارة لتحقيق مدريد الللقب بفضل تألق بيل وجاءت جريدة "أس" بعنوان "الثالثة عشر".

وجاءت جريدة لا راسون الإسبانية بعنوان "أساطير" مشيرة إلى أن فوز فريق زيدان سيسجَل بالتاريخ بعد الفوز بثلاثية على ليفربول لتحقيق دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

أما الصحافة الكتالونية فأبرزت جريدة سبورت عنوانها على تعليق رونالدو بعد المباراة بشأن مستقبله مع ريال مدريد وذلك بدلا من خبر فوز مدريد باللقب، وكان رونالدو قد صرح بأنه كان من الممتع التواجد في مدريد وأن قراره بشأن مستقبله سيعلنه الفترة المقبلة، أما جريدة الموندو ديبورتيفو فعنونت "أبطال بالخطأ" لتبرز أخطاء كاريوس بالمباراة.

ومن فرنسا جاءت جريدة ليكيب بعنوان "La Plus Bale" بمعنى "الأجمل" ولكن قامت الجريدة بتحريف كلمة belle وكتبتها Bale وذلك في إشارة إلى تألق اللاعب الويلزي بعد دخوله كبديل لقيادة زيدان وفريقه لتحقيقه اللقب الثالث عشر.

أما جريدة فرانس فوتبول فقالت "زيدان وريال مدريد أهدوا أنفسهم الثلاثية" وأبرزت الجريدة أن ريال مدريد استطاع الخروج بثلاثية في مرمى ليفربول بسبب أخطاء كاريوس الذي لم يستطع أيضا الوقوف أمام أحد أجمل أهداف النهائيات الأوروبية من جاريث بيل.

ومن إيطاليا عنونت جريدة "كوريري ديلو سبورت" فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا تحت عنوان "زواج ملكي" في إشارة بأن ريال مدريد أصبح في رباط أبدي مع دوري أبطال أوروبا بعد تحقيقه للمرة الثالثة على التوالي.

في حين عنونت جريدة "جازيتا ديلو سبورت" لقاء المباراة قائلة "شو بيل وصدمة رونالدو" وذلك في إشارة لتألق الويلزي خلال فوز ريال مدريد، وعن تصريحات رونالدو بشأن إمكانية عدم استمراره في ريال مدريد.

أما في الصحف البرتغالية، فسلطت جريدة "أبولا" الضوء على هدف بيل مشيرة له بأنه هدف من آلهة كرة القدم سُطر في تاريخ كرة القدم مع فوز رونالدو بلقبه الأوروبي الخامس، واهتمت جريدة "ريكورد" بفوز ريال مدريد باليطولة الثالثة على التوالي وفوز رونالدو باللقب الخامس تحت عنوان "مذهل".

ومن "أوليه" الأرجنتينية كان العنوان "أبطال الثلاثية"، وأكملت الجريدة "ريال مدريد حقق ثلاثية خاصة جدا به وذلك بالفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية وللمرة الـ13 في تاريخهم، وأبرزت الصحيفة أخطاء كاريوس بالمباراة وخروج صلاح وكارباخال مصابين بالشوط الأول والشكوك المحيطة حول إمكانية لحاقهم بكأس العالم.

ومن جريدة "دي تيليجراف" الهولندية جاء العنوان "الأخطاء وجاريث بيل يتوجوا ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا" وألقت الجريدة الضوء مرة أخرى على أخطاء كاريوس التي كلفت فريقه أهداف يصعب تعويضها في مباراة نهائية خصوصا مع إصابة نجم الفريق محمد صلاح.

التعليقات

قد ينال إعجابك