منافس مصر - مدرب أوروجواي: الفراعنة الحصان الأسود.. وصلاح لا يلعب بمفرده

الأربعاء، 23 مايو 2018 - 12:14

كتب : محمد سمير

أوسكار تاباريز

رفض أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي نغمة وقوع فريقه في مجموعة سهلة بكأس العالم وتوقع أن تكون مصر ضمن الفرق التي يطلق عليها الحصان الأسود بالبطولة.

ويقع منتخب أوروجواي في المجموعة الأولى بجوار منتخبات مصر والسعودية وروسيا البلد المضيف لكأس العالم.

ويتولى تاباريز -71 عاما- قيادة منتخب أوروجواي منذ عام 2006 وتحدث فجر اليوم في مؤتمر صحفي للحديث عن استعدادات فريقه لكأس العالم.

في البداية أوضح أحد الصحفيين أن أوروجواي تقع في مجموعة سهلة بكأس العالم ليقاطعه تاباريز: "أختلف معك نحن في نفس المجموعة التي تضم البلد المستضيفة وهو ما يجعل الأمور أصعب فمشجعو روسيا سيفعلون أي شيء لمساندة منتخب بلادهم".

وتابع "نقع أيضا مع مصر والسعودية ومعنى قدومك للمونديال أنك ضمن أفضل 32 فريقا في العالم ونصف ذلك العدد من الفرق فقط يمكنه التأهل للدور الثاني لذلك المهمة أصعب بكثير مما يظهر على الورق".

وعن هدف منتخب بلاده بالبطولة قال تاباريز: "هدفنا الأساسي الوصول لمرحلة خروج المغلوب بعد ذلك سنأخذ كل مباراة بمفردها للوصول لأبعد نقطة".

وتابع "في كأس العالم الماضية 2014 بالبرازيل كنا في أصعب مجموعة وخسرنا المباراة الإفتتاحية أمام كوستاريكا وأصبح علينا الفوز على قوتين أوروبيتين إنجلترا وإيطاليا".

وأضاف "نجحنا في الفوز بالفعل فمن كان يتوقع أن يغادر منتخبي إنجلترا وإيطاليا من الدور الأول وأن تتصدر كوستاريكا المجموعة؟ لذلك أرفض نغمة المجموعة السهلة والصعبة فكل المفاجآت ممكنة".

وبالحديث عن المباراة الإفتتاحية أمام مصر يوم 15 يونيو وسط تألق نجم الفريق محمد صلاح قال تاباريز: "صلاح في أفضل حالاته وساعد ليفربول في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا إنجاز عظيم، يمتاز صلاح بالسرعة وتسجيل الأهداف لكن مصر ليست صلاح فقط فكرة القدم لعبة جماعية ويحتاج إلى دعم فريقه".

وأضاف "مصر واحدة من المنتخبات التي يطلق عليها (الحصان الأسود) في البطولة فهم لديهم فريق يجعل الناس يهتمون بمتابعة ما سيفعلونه".

واختتم حديثه عن مصر "المباراة الإفتتاحية دائما ما تكون تحدي كبير وإذا نجحت في الفوز وبدأ الأمر بالطريقة الصحيحة سيرفع ذلك من معنويات الفريق".

ثم تطرق تاباريز للحديث عن البدلاء إذ عانى منتخب أوروجواي من فقدان لويس سواريز بعد إيقافه عام 2014 رغم الفوز على إنجلترا وإيطاليا في وجوده.

وقال تاباريز في ذلك "كمدرب للفريق واجبي بناء المنتخب بحيث لا يتأثر بغياب لاعب معين، في دور الـ16 واجهنا كولومبيا التي لعبت بشكل أفضل لكن بالتأكيد غياب سواريز وقتها مؤثرا".

وغاب سواريز بعد أن تعرض للإيقاف بسبب لقطته الشهيرة بعض جورجيو كيلليني مدافع إيطاليا في المباراة التي جمعت بين المنتخبين.

وتابع تاباريز "غياب سواريز أثر ولكن جاء ذلك بسبب خلق بعض الخلافات غير المرغوب فيها بوسائل الإعلام العالمية حول الواقعة لكن ذلك ماضي بعيد لا نريد العودة إليه يمكننا فقط التطلع للأمام".

وفي النهاية بالحديث عن أبرز المرشحة لحصد لقب كأس العالم قال تاباريز "ألمانيا المصنف رقم 1 في تصنيف الاتحاد الدولي والبرازيل في المركز الثاني، الأرجنتين صارعت في التصفيات وكادت أن تخرج لكن مع وجود ليونيل ميسي فالفريق دائما يمكنه تشكيل تهديد".

وأتم "نفس الشيء لا يمكن نسيان البرتغال بطل أوروبا في وجود كريستيانو رونالدو ونضع في الدائرة أيضا منتخبي إسبانيا وفرنسا، ففي كأس العالم لا يوجد مرشح واحد فتلك البطولة مفاجأة دائما".

اقرأ أيضا:

عهد جديد.. رسميا - إيمري يخلف فينجر في قيادة أرسنال

مدرب الكويت: منتخب مصر لن يكون في نزهة أمامنا.. استعددنا بكل قوة للمباراة التاريخية

خبر في الجول - ودية مصر والكويت تحسم مكان إقامة السوبر

خبر في الجول – أفضل مدرب في التشيك قد يكون بديل رامون دياز في الأهلي

رسميا – نهاية مسلسل دياز والأهلي.. اتحاد جدة يعلن التعاقد مع الأرجنتيني

حوار في الجول – الجزار يتحدث عن ماذا يفعله ليستمر في الأهلي.. مثله الأعلى وإفريقيا

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك