حوار في الجول - هشام محمد يتحدث عن نصيحة أبو تريكة "استمر في الكفاح".. وعروض السعودية

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 10:45

كتب : أحمد الخولي

مران الأهلي - هشام محمد

ابن من أبناء النادي الأهلي، خرج من بيته في رحلة إلى مصر للمقاصة قبل أن يثبت ذاته مجددا ويعود إلى المكان الذي تربى فيه.. قائد من قائدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يتحدث لـFilGoal.com.

هشام محمد

النادي : الإسماعيلي

هشام محمد لاعب وسط الأحمر يرى أنه لم يحصل على الفرصة التي تمناها عند الانضمام للفريق، فيما يعتبر أنه قادر على لعب العديد من الأدوار في الفترة المقبلة.

واللاعب أوضح وتحدث عن العديد من النقاط في حواره مع FilGoal.com.

في البداية ما تقييمك للموسم المنقضي؟

بالنسبة لي الأمور كانت جيدة في بعض الأوقات ولم تكن كذلك في الكثير من المرات إذ كنت أتوقع مساحة أكبر من المشاركة بناءً على الأرقام التي عدت للأهلي بها وبعد أن كنت أحد أفضل لاعبي الدوري في الموسم السابق.

ماذا عن دور الإصابات في هذا الأمر؟

بالفعل لم أكن محظوظا بعد أن تعرضت للإصابة عقب مرور 26 ثانية أمام الترجي التونسي وقد تحاملت على نفسي وتحملت وجود كسر في اليد لرغبتي في المشاركة والمساهمة في فوز الفريق خاصة إنها كانت مباراة مهمة، وبالفعل الإصابة كانت غريبة وفي توقيت غير معتاد على اللاعبين لكن الحمد لله.

لماذا لم تطلب مساحة أكبر للمشاركة من الجهاز الفني؟

تحدثت مع الجهاز الفني أكثر من مرة ولم يكن أمامي سوى احترام وجهة الجهاز خاصة إن هذا ما تربيت عليه في الأهلي رغم أنني كنت أقاتل في التدريبات للحصول على الفرصة التي من أجلها ضحيت بالكثير.

هل فكرت في طلب الرحيل للحصول على فرصة أكبر في المباريات؟

كنت أنوي دراسة هذا الأمر خاصة إنني أملك عرضين من الدوري السعودي، ووكيلي كان قد بدأ التحرك في عدد من الدوريات الأوروبية، ولكن بالتأكيد كان كل ذلك سيتم من خلال موافقة مجلس الإدارة وبناء على مصلحة الفريق التي تأتي فوق كل اعتبار.

هل تأثرت بوجود حسام غالي، وهل اعتزاله يمنحك قبلة الحياة؟

غالي رمز كبير وهو شخصية استثنائية لا تتكرر كثيرا ولي عظيم الشرف بأن يتم تشبيهي به، لكن هذا بعيد عن موقفي في الفريق، وقد كان يتم توظيفي في البعض المرات كـ"ديفندر متأخر" رغم أنني أملك مقومات هجومية وكنت أسجل الأهداف مع مصر المقاصة ولكني لم أحصل على الفرصة لوقت كبير مع الأهلي.

هل تشعر ببعض الندم على الانضمام للفريق خاصة بعد غيابك عن صفوف المنتخب؟

لا يمكن أن أشعر بذلك، أنا تربيت في الاهلي منذ أن كان عمري 7 سنوات وأدرك جيدا قيمة قميص الأهلي خاصة إنني الآن الرابع في ترتيب شارة قيادة الفريق خلف حسام عاشور وشريف إكرامي وأحمد فتحي ولو أتيح لي الإختيار مليون مرة سأختار بيتي، ولكني لاعب طموح وكنت أتمنى أن يسهم تواجدي في الأهلي في تعزيز مكاني بالمنتخب.

ما الذي تحتاجه لاستعادة بريقك من جديد؟

فقط المشاركة لفترات كافية للحكم على مستواي وتوظيفي بالشكل المناسب لقدراتي إلى جانب المعاملة النفسية الجيدة التي تليق بأحد قائدي الفريق خاصة إنني ضحيت بالكثير من أجل العودة لبيتي.

كم سنة مرت عليك بقميص الأهلي؟

للعلم أنا من أصغر اللاعبين الذين تم تصعيدهم للفريق في تاريخ النادي، فقد شاركت في موسم 2006-2007 مع مانويل جوزيه وحصلت على لقب الدوري مع الفريق بعد أن شاركت في عدد من المباريات.

ما الذي استفدته من معاصرة عدد من أجيال الأهلي؟

بالتأكيد استفدت بشدة من اللعب في فريق يضم الأساطير محمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة ومحمد شوقي وعماد متعب ونصائحهم لي هي سبب استمراري خاصة نصائح أبو تريكة وقد كان جيل في قمة التواضع والتضحية رغم النجاحات التي حققوها.

ماذا عن المواقف التي جمعتك بأبو تريكة؟

أتذكر جيدا أن أول مباراة لي مع الفريق الأول وكانت أمام الترسانة وفوجئت بأبو تريكة يطلب أن نتشارك في غرفة واحدة.. ولم أكن أصدق أنني أشاركه غرفة واحدة.. ليلتها أجريت إتصالات هاتفية عديدة لأخبر أصدقائي وعائلتي أنني أقيم مع أبو تريكة وأطلب منه التحدث معهم عبر الموبايل لأنني كنت فخور بذلك بشدة لدرجة جعلته قريب من الندم على ذلك، ويكفي إنه كان ينصحني دائما بالصبر والاجتهاد وعدم اليأس وكانت كلمته الدائمة لي "استمر في الكفاح".

ما هو فريقك المفضل عالميا؟

برشلونة الإسباني، ولا يمكن وصف مدى تأثري بلقطة إنييستا في وداع الكامب نو.. أبناء النادي فقط هم من يقدرون قيمة هذه اللحظات ويمكنني بالفعل أن أعيش لقطة مثلها بعد أن قضيت سنوات طويلة في النادي ومن الصعب تخيل لحظة الانفصال عنه خاصة عندما تكون قد وصلت إلى خط النهاية.. إنييستا تعرض للظلم لأنه تواجد في زمن ميسي الخارق.

من هو لاعبك المفضل قديما؟

كنت أعشق زين الدين زيدان لأنه كان لاعبا عبقريا ومبدعا، لكن لن أشجعه في نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب تشجيعي لمحمد صلاح الذي أتمنى له التوفيق والفوز باللقب وكذلك المنافسة بقوة على الكرة الذهبية.

حوار في الجول – الشناوي يتحدث عن ضياع تصدي تاريخي ضد رونالدو.. نصائح الحضري وغضب إكرامي

حوار في الجول – صلاح محسن.. عن مشقة اللعب كجناح ورسالة للبدري.. والصدمة بسبب المنتخب

حوار في الجول – الحضري يتحدث عن ترك الشارة لصلاح.. الاختلاف عن أي قائد سابق للمنتخب ومواجهة سواريز

حوار في الجول – تريزيجيه يكشف توقعه لحظة الكونغو.. تأثير جاريدو والعروض الأوروبية

حوار في الجول – سام مرسي يتحدث عن محاكاة فيراتي ودروس العربية من أجل المونديال

حوار في الجول – محمود عبد العزيز.. عن الانعزال من أجل المنتخب و"نحن فريق صلاح"

التعليقات