خاص حوار في الجول – صلاح محسن.. عن مشقة اللعب كجناح ورسالة للبدري.. والصدمة بسبب المنتخب

الإثنين، 21 مايو 2018 - 11:16

كتب : أحمد الخولي

صلاح محسن - أحمد حمدي - الأهلي - المصري

بطل صفقة هي الأغلى في تاريخ الكرة المصرية، لم يشارك كثيرا مع الأهلي ولكن كانت له بصمة نهاية الموسم بهدف وصناعة هدف أمام المصري.

صلاح محسن

النادي : الأهلي

صلاح محسن يتحدث لـFilGoal.com عن أول 6 أشهر في الأهلي، المشاركة كجناح، وموقفه من منتخب مصر، كما يوجه رسالة لمن يريدون تقييمه ولمدربه السابق حسام البدري.

وإلى نص الحوار..

في البداية دعنا نتحدث عن مباراة المصري، ظهر تفاهم وانسجام كبير بينك وبين أحمد حمدي فما السبب، وهذا ظهر بشكل كبير في الهدف الأول؟

الأمر بسيط جدا بالنسبة لي، لأنه عندما مرر لي الكرة داخل منطقة الجزاء علمت أنه لن يقف في مكانه وسيتحرك بالشكل الذي حدث داخل الصندوق وفكرت أنني لو راوغت دفاع المصري وسط هذا التكتل من الممكن أن تضيع الكرة بينما تمريرها لأحمد حمدي سيجعله في وضع انفراد ولم يكن هناك أفضل من لعب الكرة بالكعب لتصل الكرة لحمدي ويضع الهدف الأول .

حمدي لاعب كرة موهوب ولديه قدرات فنية وذكاء خططي فمن السهل التعاون معه ومعرفة مايريده منك وما تريده منه.. بصراحة هو لاعب متميز للغاية.

ننتقل للحديث عن الهدف الثاني.. صف لنا فيما فكرت؟

من الطبيعي مع وصول كرة عالية لي على حدود منطقة الجزاء أن أبحث عن طريقة لاستغلالها خاصة وأن دفاع المصري كان متقدم ولم توجد طريقة تضمن لي الاستلام الجيد مع ضمان الحفاظ على الكرة والانطلاق إلى الأمام سوى بالطريقة التي فعلتها ثم الرهان على السرعة في الوصول لمرمى أحمد مسعود .

اللعب كمهاجم > اللعب كجناح

البعض يرى أن تألقك جاء بسبب لعبك كمهاجم صريح؟

هذا صحيح دون أدنى شك، لكي أنجح وأظهر بشكل جيد ضعني كمهاجم وسترى ما سيحدث.

وما الذي يضايقك في اللعب كجناح ؟

الجناح عليه مهام دفاعية وهجومية وبالتالي لا تكون كل رؤيتي لمرمي المنافس ويقل مجهودي في اللعب داخل منطقة الجزاء وحولها. أنا لاعب متخصص في إحراز الأهداف وهذا سبب قدومي للأهلي.

كيف تقيم أول 6 أشهر لك داخل القلعة الحمراء بعد هذا الجدل الكبير حول صفقة انتقالك إليه من إنبي؟

كنت أتمنى أن يكون لي دور أكبر مع الفريق تظهر من خلاله كل قدراتي، ويصبح لي تأثير أفضل ولكنني أتفهم طبيعة المرحلة التي أتيت فيها وطموحي ان تشهد المرحلة القادمة انطلاقة حقيقية مع الأهلي محليا وإفريقيا .

رسالة لحسام البدري

وكيف تقيم مرحلة حسام البدري؟

هي مرحلة مهمة دون أدنى شك والرجل قدم فيها كل ما لديه وهو بالفعل مدرب كبير وأيضا مخلص في عمله وأسعدني كثيرا العمل معه.

وما هي الرسالة التي من الممكن أن توجهها له؟

فخور بأني تدربت على يديك وكل التحية والتقدير لشخصك لأنك لم تبخل على الفريق أو اللاعبين بأي شيء، وأتمني لك التوفيق والنجاح فيما هو قادم .

تقول هذا والبدري أجلسك طويلا على مقاعد البدلاء؟

من المؤكد أن هذا الأمر كان يحزنني فعلا لأنني أريد المشاركة الدائمة ولكن هذا لا يمنع قول الحق في تجربة الرجل التي كنت شاهد عليها.

كيف ترى ما هو قادم في الموسم الجديد خاصة وأن هناك جهاز فني جديد للأهلي؟

أشعر بالتفاؤل فيما يخص الأهلي فالفريق يملك مجموعة رائعة من اللاعبين القادرين على صناعة الفريق وسيكون هناك فرص لتألق الجميع.

تواجه منافسة شرسة مع مهاجمين أكثر منك خبرة وهما وليد أزارو ومروان محسن، ألا يقلقك هذا الأمر؟

بالعكس، أنا أثق في قدراتي جيدا ومن يريد الحكم على وتقييمي أطالبه بشيء بسيط، وهو اللعب في مركزي كمهاجم أربع مباريات فقط ثم أترك له التقييم بعدها.

ماذا عن المنتخب؟

أنا مصدوم وحزين للغاية لاستبعادي من قائمة منتخب مصر للاستعداد لكأس العالم. كنت أتمنى التواجد وكنت أحلم بالمشاركة في مباريات المونديال. كنت أحتاج لفرصة لكي أثبت وجودي ولكن لا أعرف ماذا أفعل، وعامة أتمنى التوفيق لكل زملائي اللاعبين المختارين ولجهاز المنتخب بقيادة هيكتور كوبر في أن يقدموا مباربات جيدة في الأداء والنتيجة وانا تحت أمر الفريق في أي شيء وأي لحظة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك