رينار: لم تسعدني قرعة المونديال.. وبنعطية: قادرون على الصعود لثمن النهائي

الأربعاء، 16 مايو 2018 - 16:54

كتب : نادر عيد

بنعطية - المغرب

شدد إيرفي رينار مدرب المغرب على صعوبة المجموعة التي وقع فيها فريقه في مونديال 2018 والتي تضم إسبانيا والبرتغال بطلة أوروبا وإيران.

وقال الفرنسي في فيلم أنتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن منتخب المغرب وبثته قناة بين سبورتس:"في الدقائق الأولى بعد القرعة لم أكن سعيدا، لكن تذكرت أننا محظوظون بالتأهل وبمواجهة فرق كبرى في المونديال".

وواصل "لن نذهب لكأس العالم من أجل الحصول على توقيعات شخصية للنجوم".

وعاد المغرب للمونديال بعد غياب عقدين من الزمان فأطاحت بكوت ديفوار من التصفيات بالفوز عليها في عقر دارها 2-صفر في الجولة الأخيرة.

واستمر رينار بطل كأس إفريقيا مع زامبيا وكوت ديفوار عامي 2012 و2015 "حاولت أن أشعر اللاعبين أن اللقاء عادي حتى لا يلعبوا تحت الضغط. أشكرهم لأنهم قدموا مباراة مثالية، تقدمنا بهدفين مع انتهاء الشوط الأول كان مهما جدا من الناحية المعنوية".

ويقود المغرب المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس وصاحب الهدف الثاني في شباك الإيفواريين والذي منح أسود الأطلس المشاركة الخامسة في تاريخها بالمونديال بعد أعوام 1970 و1986 و1994 و1998.

وتخطى المغرب الدور الأول مرة وحيدة في كأس العالم كانت عام 1986 في المكسيك وخسرت في ثمن النهائي أمام ألمانيا بهدف دون رد.

ويواجه المغرب مهمة صعبة أمام جارتيه إسبانيا والبرتغال المرشحتين للتأهل إلى الدور الثاني من المجموعة.

وقال بنعطية في الفيلم:"قادرون على بلوغ الدور ثمن النهائي، لكن الأمر صعب".

وواصل "ندافع في المغرب مثل يوفنتوس إذ يطلب المدرب من كل اللاعبين الرجوع للمساندة. لذلك لم نستقبل أهدافا في التصفيات".

واستطاع المغرب الحفاظ على نظافة شباكه في مبارياته الست في المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال والتي واجه فيها كوت ديفوار ومالي والجابون.

التعليقات

قد ينال إعجابك