أزمون وجهانبخش يتصدران قائمة إيران الأولية لكأس العالم

الإثنين، 14 مايو 2018 - 14:46

كتب : زكي السعيد

إيران

أعلن كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران قائمة أولية تضم 35 لاعبا، استعدادا لخوض منافسات كأس العالم 2018.

القائمة تضم 18 لاعبا من الدوري الإيراني المحلي، بالإضافة إلى 17 محترفا.

طالع كافة قوائم منتخبات كأس العالم من هنا

ويأتي على رأس القائمة علي رضا جهانبخش (24 عاما) لاعب ألكمار الذي سجل 21 هدفا في الدوري الهولندي هذا الموسم جعلته هدافا للمسابقة.

كما يتواجد سردار أزمون (23 عاما) لاعب روبن كازان الروسي الذي انخرط في 11 هدفا لفريقه هذا الموسم.

وغاب علي رضا حقيقي حارس مرمى سوندسفال السويدي صاحب الـ23 مباراة دولية، الذي كان حارس إيران في مونديال 2014 وكأس الأمم الآسيوية 2015.

وضمت القائمة اللاعب المخضرم جلال حسيني (36 عاما) لاعب برسبوليس صاحب الـ114 مباراة دولية، والمهاجم رضا قوجان نجاد الذي سجل 10 أهداف مع فريقه هيرنفين هذا الموسم.

فيما لم يتم استدعاء حسين ماهيني مدافع برسبوليس صاحب الـ23 مباراة دولية.

ويظهر في القائمة ثنائي أوليمبياكوس اليوناني: إحسان حاج صافي وكريم أنصاري فرد.

حاج صافي حضر بشكل طبيعي حاله حال مسعود شجاعي لاعب وسط أيك أثينا بعد أن تم إيقافهما مدى الحياة من الاتحاد الإيراني لكرة القدم إثر لعبهما مع بانيونيوس فريقهما اليوناني السابق في مواجهة مكابي تل أبيب فريق الكيان الصهيوني الذي لا تعترف به السلطات الإيرانية في الدوري الأوروبي، إلا أن الاتحاد الإيراني تراجع عن هذا الإيقاف في وقت لاحق.

وسيقوم البرتغالي كيروش باختصار تلك القائمة إلى 23 اسما في موعد أقصاه 4 يونيو، ليتم إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتلتقي إيران وديا مع أوزبكستان يوم 18 مايو، قبل أن تلتقي مع تركيا يوم 28 مايو، بينما ختام التجارب الودية سيكون في مواجهة ليتوانيا يوم 8 يونيو.

وتتواجد إيران في المجموعة المونديالية الثانية رفقة البرتغال، إسبانيا، المغرب.

وجاءت القائمة الأولية كالآتي:

حراسة المرمى: علي رضا بيرانفاند (برسبوليس) – سيد حسين حسيني (استقلال طهران) – رشيد مزهري (زوب آهن) – أمير عابد زادة (ماريتمو البرتغالي)

الدفاع: رامين رضائيان (أوستند البلجيكي) – فوريا غفوري (استقلال طهران) – ستيفن بيتاشور (لوس أنجلوس الأمريكي) – سيد جلال حسيني (برسبوليس) – محمد رضا خان زادة (باديديه) – مرتضى بور علي كنجي (السد القطري) – محمد أنصاري (برسبوليس) – بجمان منتظري (استقلال طهران) – سيد مجيد حسيني (استقلال طهران) – ميلاد محمدي (أخمات غروزني الروسي) – أوميد نورافكان (استقلال طهران) – سعيد قائدي فر (سباهان أصفهان) – روزبه جشمي (استقلال طهران)

الوسط: سعيد عزت اللهي (أمكار الروسي) – مسعود شجاعي (أيك أثينا اليوناني) – أحمد عبد الله زادة (فولاد) – سامان جودوس (أوسترسونز السويدي) – مهدي ترابي (سايبا) – أشكان ديجاجاه (نوتنجهام فورست الإنجليزي) – أميد إبراهيمي (استقلال طهران) – إحسان حاج صافي (أوليمبياكوس اليوناني) – علي كريمي (سبهان) – سروش رفيعي (الخور القطري) – علي غولي زادة (سايبا) – وحيد أميري (برسبوليس)

الهجوم: علي رضا جهانبخش (ألكمار الهولندي) – كريم أنصاري فرد (أوليمبياكوس اليوناني) - مهدي طرمي (الغرافة القطري) – سردار أزمون (روبن كازان الروسي) – رضا قوجان نجاد (هيرنفين الهولندي) – كاوة رضائي (شارلروا البلجيكي)

طالع كافة قوائم منتخبات كأس العالم من هنا

التعليقات
قد ينال إعجابك