أخر مؤتمر مع أرسنال - فينجر: لا أتصور أن النهاية أتت.. وتلك نصائحي لخليفتي واللاعبين

الخميس، 10 مايو 2018 - 14:17

كتب : لؤي هشام

فينجر

كانت تلك الغرفة من شهدت العديد من اللحظات الهامة والصعبة في مسيرته، أسئلة عديدة مرت عليه في تلك الغرفة طوال 22 عاما، بعضها كان يحتاج لحنكة وصبر في الإجابة والبعض الآخر كان استفزازيا.. ولكنها في الحقيقة كانت جزءا مما اعتاد عليه وقد يفتقده مستقبلا.

أرسين فينجر يتواجد أمام طاولته والصحفيين للمرة الأخيرة مع أرسنال، ولأنها المرة الأخيرة فقد كان عليه إيصال عدة رسائل للجميع.

المؤتمر الصحفي لمواجهة هدرسفيلد تاون يوم الأحد بأخر جولات الدوري الإنجليزي الممتاز وأخر مباريات العجوز الفرنسي مع المدفعجية، سيظل شاهدا على كلماته، وكل الآتي على لسانه.

مسك الختام "الأمر غريب بالنسبة لي، لا أتصور أن النهاية أتت لذا علي التأقلم على الأمر من الآن. سأحاول أن أنهيها بأفضل طريقة ممكنة وآمل ألا أحبطكم في أخر مؤتمر لي".

إشادة باللاعبين "سلوك اللاعبين كان عظيما الليلة الماضية (الهزيمة من ليستر 3-1) كانوا رائعين، هناك شيء منتظر سيكون مميزا بهذا الفريق وأتطلع لأن يحدث الموسم المقبل".

المستقبل "سأظل أقوم بوظيفتي هنا حتى أخر دقيقة وبعدها سوف أفكر في مستقبلي".

ما يحتاجه أرسنال للتطور "استقبلنا الكثير من الأهداف هذا الموسم ومن الواضح أنه أمر يجب أن نتطور بشأنه".

لم أتوقف يوما "أنا شخص عاطفي وفي سن صغيرة أدركت أنه يجب أن أتحكم في عواطفي وإلا لن أنجو، في سن 33 كنت مسؤولا عن فريق كبير في فرنسا (موناكو) والآن أنا في الـ68 من عمر ولم أتوقف يوما".

فينجر الحقيقي "لقد رأيتم أرسين فينجر الحقيقي، ومن منظور واحد بشخصيتي فأنا شخص أرغب في الفوز دائما، هذا ما يهم فهو جزء كبير من شخصيتي".

نصيحة لخليفتي "احترم قيم هذا النادي، وأرغب في أن يجلب أفكاره الخاصة فهذه فرصة للاعبين كي يروا شيئا مختلفا، ولكن على الجانب الآخر سأقول له احترم ما تم بناؤه هنا".

أفضل الفترات "ربما أول ألقابي مع النادي لأنني حينما أتيت لم أكن مشهورا، ومن 2006 وحتى 2015 كانت الفترة التي توجب علي فيها البقاء قويا وتقديم أفضل ما لدي. أن تعمل بموارد محدودة وتبقي النادي في وضعية جيدة كي ترد ديونك".

"أظن أنني قدمت أفضل ما لدي خلال تلك الفترة، ليست الأكثر روعة بطبيعة الحال ولكن بالتأكيد الأصعب".

رسالة أخيرة "سأقول للاعبين أن أفضل وسيلة للاستعداد للمستقبل هي الفوز بالمباراة المقبلة والذهاب للموسم المقبل بعقلية إيجابية".

اقرأ أيضا:

اتحاد الكرة: ندرس تسليم درع الدوري والكأس في احتفالية واحدة

مدير اتحاد الكرة: وكيل صلاح لا يعرف قيمة مصر وغير حريص عليه

البدري: غالي ظاهرة.. على قمة الهرم في تاريخ الأهلي

ميدو: شيكابالا سينضم لي إذا دربت فريقا سعوديا

لاعب أياكس: استمتعنا بغالي في هولندا

الداخلية: سنبيع علاء للأهلي

التعليقات