مدافع ليفربول: أثق في قدرتنا على المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل

الإثنين، 07 مايو 2018 - 21:31

كتب : FilGoal

محمد صلاح - ليفربول - روما

يؤمن ديان لوفرين مدافع ليفربول بقدرة فريقه على إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وخسر ليفربول بهدف دون رد أمام تشيلسي، ليصبح في حاجة للفوز على برايتون خلال الجولة الأخيرة من أجل ضمان التواجد بين الأربعة الأوائل، وضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال لوفرين لموقع ليفربول: "الوضع مشابه لما حدث الموسم الماضي، حين حسمنا التأهل في الجولة الأخيرة، المواجهة المقبلة ستكون صعبة. برايتون أظهر أمام مانشستر يونايتد أنه قادر على الفوز ضد الفرق الكبيرة. أثق في قدرتنا على الفوز".

وأضاف "لأكون أميناً، قدمنا مباراة جيدة أمام تشيلسي. سنحت لنا فرصتين بينما لم تسنح لهم سوى فرصة جاء منها الهدف. كان يجب أن تنتهي المباراة بالتعادل، ولكن لسوء الحظ لم نستغل الفرص".

وأتم المدافع الكرواتي "الأمور ما زالت بين إيدينا".

الموقف الآن

يحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 72 نقطة من 37 مباراة، ويحتل توتنام المركز الرابع برصيد 71 نقطة من 36 مباراة فيما يحتل تشيلسي المركز الخامس برصيد 69 نقطة من 36 مباراة.

الوضع الحالي يؤهل كل من ليفربول وتوتنام إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، برفقة ناديي مانشستر سيتي ويونايتد صاحبي المركز الأول والثاني.

كيف يتأهل ليفربول

ليفربول يمتلك أكثر من فرصة للتأهل، لكن واحدة فقط يستطيع الاعتماد فيها على نفسه ألا وهي تحقيق الفوز على برايتون في ملعب أنفيلد بالجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

هذا الفوز لن يؤهل ليفربول بنسبة 100% إذ سينتظر تشيلسي أيضا الذي يستطيع الوصول لـ75 نقطة أيضا، ولكن فارق الأهداف الكبير يجعل المهمة مستحيلة مع هذا الخيار.

ويمتلك ليفربول فارق أهداف +42 بينما يمتلك تشيلسي +27 وهو ما يعني أن تشيلسي سيحتاج لتخطي فارق الـ15 هدفا.

أما نتيجة التعادل أو الخسارة ما هي إلا إعلان ليفربول رسميا انتظاره لنتائج الثنائي توتنام وتشيلسي، إذ سيحتاج لتعثر أحدهما على الأقل حتى يضمن أحد المركزين المؤهلين لدوري الأبطال.

فالتعادل يمنح ليفربول النقطة رقم 73، وهو يعني أن فوز توتنام في مباراة واحدة من الاثنين وفوز تشيلسي في المباراتين سيطيح بالريدز من التأهل لدوري الأبطال ولن يكون أمامه خيارا سوى الفوز في نهائي النسخة الحالية أمام ريال مدريد.

اقرأ أيضا:

رئيس برشلونة: لن نعيد نيمار.. ولا لرحيل ديمبيلي

كرة يد – الأهلي بطلا لدوري المحترفين بانتصار مثير على الزمالك

خبر في الجول – كيف يفكر كوبر في قائمة منتخب مصر الأولية لكأس العالم "5 حراس"

منافس مصر في المونديال - مدرب روسيا يعلن غياب 3 لاعبين بسبب الصليبي

بالفيديو – رائعة صلاح في روما تحصد جائزة جديدة

التعليقات