تقرير: فييرا قد يتولى تدريب أحد الأندية الإنجليزية.. ليس أرسنال

الأحد، 06 مايو 2018 - 12:30

كتب : زكي السعيد

فييرا

على الرغم من ارتبط باسمه بخلافة أرسين فينجر في تدريب أرسنال طوال الأسابيع الماضية، إلا أن باتريك فييرا مرشح قوي لقيادة فريق إنجليزي آخر مطلع الموسم القادم: إيفرتون.

صحيفة "مترو" البريطانية أشارت إلى رغبة فيرهاد موشيري مالك نادي إيفرتون في التخلص من المدرب الحالي سام ألاردايس، الذي وبالرغم من إبعاده الفريق عن صراع الهبوط، إلا أنه لم يقدم المستوى المأمول.

ألاردايس (63 عاما) تولى تدريب إيفرتون في نوفمبر الماضي خلفا للهولندي رونالد كومان الذي قاد الفريق لانطلاقة كارثية مطلع الموسم.

ورغم تحسن النتائج تحت قيادة "بيج سام" واستمرار عقده حتى صيف 2019، إلا أن موشيري مهّد بالفعل للإطاحة به من منصبه مع نهاية الموسم الجاري، وظهر هذا في استبيان مثير للجدل أطلقه النادي قبل أسبوعين لاستطلاع رأي الجماهير بشأن أداء الفريق ومطالبتهم بإعطاء تقييم من 0 إلى 10.

موشيري معجب بباتريك فييرا المدير الفني الحالي لنيويورك سيتي الأمريكي، إذ يرغب في استقدام مدرب شاب، وفييرا يبدو الرجل المثالي لهذه المهمة.

وبالرغم من أن نادي نيويورك سيتي الذي يدربه فييرا يتبع مانشستر سيتي مؤسسيا، إلا أن إدارة سيتي لا تمانع تولي تدريب فييرا لفريق إيفرتون.

ويتقاضى فييرا راتبا يعادل 2 مليون جنيه استرليني في نيويورك سيتي، وهو مبلغ تستطيع إدارة إيفرتون تدبره.

ويتبقى لفييرا عام إضافي في عقده مع نيويورك سيتي، إلا أنه أشار إلى سعادته باهتمام بعض الأندية الكبرى في تصريحات بالشهر الماضي: "لازلت أمتلك سنة في عقدي، سألتزم بعقدي حتى نهاية الموسم على الأقل، وبعد ذلك كل شيء يمكن أن يحدث".

وأضاف: "عندما يرتبط اسمك بأندية كبرى في أوروبا، فهذا يُظهر أنك تحظى بمتابعة الناس، وأنك تقوم بعمل جيد".

فييرا (41 عاما) يمتلك تجربة شهيرة في الكرة الإنجليزية كلاعب مع فريق أرسنال ما بين عامي 1996 و2005، حقق خلالها لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات.

وفقد إيفرتون حظوظه رسميا في التأهل للدوري الأوروبي بتعادله مع ساوثامبتون أمس السبت، مما أبقاه بعيدا عن المركز السابع الذي يحتله بيرنلي بفارق 5 نقاط كاملة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك