الظاهرة رونالدو: انتقال نيمار إلى ريال مدريد مستحيل.. وإنييستا هو الأفضل في تاريخ إسبانيا

الثلاثاء، 01 مايو 2018 - 13:34

كتب : زكي السعيد

رونالدو

ظهر البرازيلي رونالدو نازاريو دي ليما الملقب "بالظاهرة" عبر إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، وناقش شؤون فريقه السابق ريال مدريد.

رونالدو أبدى حماسه الشديد لمواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لدرجة أنه لا يقدر على حضورها من الملعب: "لن أذهب إلى ملعب سانتياجو برنابيو لأني أشعر بتوتر شديد، أرغب في مشاهدة المباراة من المنزل حتى أسيطر على نفسي بشكل أفضل. بايرن فريق عظيم، والمواجهة لم تحسم بعد، فأي لاعب قادر على إلحاق الأذى بريال مدريد، ستكون مباراة صعبة للغاية".

وشدد رونالدو على قوة المباراة: "ريال مدريد وبايرن تجمعهما منافسة قديمة، وغدا ستكون مباراة مميزة لأننا سنبحث عن الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا الثالث في 4 سنوات، وهو أمر لن يتكرر على الأرجح".

رونالدو لعب لريال مدريد ما بين عامي 2002 و2007، ويمتلك ذكريات جيدة عن تلك الفترة: "أنا ممتن لتمثيل ريال مدريد حول العالم، مازلت أحب هذا النادي، هذا العام كنت في أستراليا للعمل على مشروع مع ريال مدريد، وكانت رحلة مثيرة".

حينها تزامل رونالدو مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الحالي: "لطالما عشقت زيدان، أنا سعيد لأنني تابعته لفترة طويلة، حتى عندما كان مدربا لريال مدريد كاستيا قمت بزيارته. قام بعمل رائع على المستوى العملي والشخصي، هو يستحق كل لحظة يعيشها".

وعن فكرة أن يكون مساعدا لزيدان في الجهاز الفني: "زيدان بدا وكأنه مدرب جيد، يحب كرة القدم، مثلي تماما، إلا أنني لا أستطيع مشاهدة أكثر من مباراة واحدة في اليوم، بينما يشاهد المدربون مباريات أكثر من ذلك بكثير. لطالما اعتقدت أنه لاعب مميز، لم يدرك أنه سيكون مدربا. لديه احترام عظيم وقدرة على قيادة غرفة خلع الملابس".

وأشاد رونالدو بكريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الحالي، إلا أنه حذره من قدرة فلورنتينو بيريز على تغيير الأمور بشكل مفاجئ: "أشعر بالسعادة البالغة عند رؤيته يلعب، حتى وإن لم يسجل، فهو يفعل الكثير من الأشياء، يقوم بعمل دفاعي على مستوى التمركز لم أقم به أنا. أعتقد أنه يحتاج لبعض الحظ. يقوم بالأمور بشكل جيد ولكنه في النهاية يفتقد للحظ. الشخص المخول بالاختيار هو زيدان، جميعنا سعداء ببنزيمة ولكن معرفة ما قد يحدث في سوق الانتقالات القادم غير ممكنة، ففلورنتينو (بيريز) قادر على فعل أي شيء في أي لحظة".

وعن كريستيانو رونالدو: "ما يقوم به رائع، يلمس كرات أقل ولكن قراراته أفضل من السابق. عندما تسوء الأمور يظهر كريستيانو، هدفه الأخير بضربة مقصية كان لا يصدق، لم أجرب هذا حتى".

وعلّق رونالدو على الجدل القائم حول قيام ريال مدريد بممر شرفي لبرشلونة، الخطوة التي صرح زيدان بعدم حدوثها: "عليك اتباع القواعد، ولكن إن لم تكن مضطرا لفعلها فليس ثمة مشكلة. ولكنهم يحاولون خلق المشاكل في كرة القدم بين اللاعبين، إلا أن هذا لن يؤثر عليهم، الأمر سياسي بشكل أكبر، يخلقون جدلا. لم أكن سأمانع الوقوف في ممر شرفي، لذا ليست مشكلة كبيرة، وليست شيئا هاما أيضا، فالتقدير يصل للبطل بالفعل".

ورغم تداول كثير من الأنباء عن رغبة نيمار جونيور في الانتقال إلى ريال مدريد تاركا فريقه باريس سان جيرمان، إلا أن رونالدو استبعد حدوث تلك الخطوة: "سمعت الكثير من الأقاويل عن إمكانية انتقال نيمار إلى ريال مدريد، ولكن في الحقيقة أظن أن الأمر صعب جدا، لأنه وقع لتوه مع باريس سان جيرمان مقابل كثير من الأموال، ولا أعتقد أن الأموال تمثل مشكلة لباريس سان جيرمان، وحتى إن قدم ريال مدريد عرضا كبيرا فلا أعتقد أن باريس سان جيرمان سيغير رأيه. لعب نيمار لريال مدريد يوما ما سيكون معقدا، وفي الوقت الحالي الأمر مستحيل. مازال شابا ولكن التوقيت مستحيل الآن، أعتقد أنه يؤدي بشكل جيد وهو يحب باريس، أراد التغيير وكان على دراية بكل ما ينتظره".

وأبدى رونالدو تفاؤله بتعافي نيمار من إصابته التي ألمت به في شهر فبراير ولحاقه بكأس العالم: "ذكر طبيب المنتخب الوطني هذا الأسبوع أنه على وشك التعافي، في ظرف عدة أسابيع سيكون قادرا على اللعب في الدوري الفرنسي. نيمار هو أمل البرازيل الأعظم بكأس العالم".

وحصر رونالدو ترشيحات الفوز بالمونديال بين 3 منتخبات: إسبانيا: "شاهدت إسبانيا في مواجهة الأرجنتين، أعجبتني الطريقة التي لعبت بها إسبانيا. الفائز بكأس العالم ينحصر بين البرازيل وإسبانيا وألمانيا".

واختتم الظاهرة بسيل من الإشادة لأندرس إنييستا قائد برشلونة المنتقل إلى الدوري الصيني بالموسم المقبل: "استحق الكرة الذهبية، إلا أني أظن أنه لا يحتاجها، راسلته على انستاجرام وهنأته على مسيرته، سيكون أفضل لاعب إسباني في التاريخ، لا أذكر رؤية لاعب إسباني آخر بجودة مماثلة وبإنجازات كثيرة، وهذا سبب حب الكثيرين له".

اقرأ أيضا:

رسميا – إنجاز تاريخي.. صلاح أول عربي وإفريقي يفوز بجائزة لاعب الموسم من رابطة الكتاب الإنجليز

نيفيل: صلاح صفقة العام وكان كالكابوس للمدافعين.. لكنه ليس الأفضل في الموسم

المحمدي: صلاح يحتاج إلى 8 سنوات ليضاهي ميسي ورونالدو

حارس مرمى روما: صلاح يمكنه المنافسة على الكرة الذهبية.. مرعب مثل ميسي

شايفر: الآن يمكن مقارنة صلاح بميسي

التعليقات