الاتحاد الفرنسي: عقد نيمار مع باريس لا يتضمن شرطا جزائيا

الجمعة، 20 أبريل 2018 - 23:31

كتب : زكي السعيد

نيمار

نفى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الأخبار المتداولة عن تضمن عقد نيمار جونيور مع ناديه باريس سان جيرمان على شرط جزائي يقدر بـ300 مليون يورو.

وأشارت صحيفة "إل بايس" الإسبانية في وقت سابق إلى نية نيمار دفع الشرط الجزائي في عقده والرحيل عن باريس بالصيف المقبل، ووصفته بأنه شرط جزائي متفق عليه بين اللاعب وإدارة النادي الباريسي دون توثيقه بشكل رسمي في سجلات الاتحاد الفرنسي الذي يمنع وجود شرط جزائي في العقود تسمح بفسخ التعاقد من أحد الأطراف.

الاتحاد الفرنسي رد في بيان رسمي على تلك الإدعاءات قائلا:

"الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يؤكد أن المادة 202 من القوانين المنظمة تمنع النادي من إدراج شرط جزائي في العقد يسمح بفسخه من قبل أحد الأطراف المتعاقدة، وبالتالي فعقد نيمار لا يمكن أن يتضمن شرطا جزائيا مماثلا، ولا يوجد أي شروط جزائية في عقود موثقة للاعبين بشكل قانوني".

ويتواجد نيمار حاليا في البرازيل للتعافي من إصابته بكسر في الإصبع والتي ألمت به في فبراير الماضي ودفعته إلى الخضوع لجراحة ستبعده عن ما تبقى من موسم.

اللاعب لم يعد إلى باريس منذ خضوعه للجراحة، وتلقى زيارة من ناصر الخليفي رئيس النادي في موطنه، والتي فسرها البعض بمحاولة إقناع اللاعب بعدم الرحيل في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مع ظهور تقارير تفيد اهتمام فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد باستقدام اللاعب.

وخاض نيمار 30 مباراة مع باريس سان جيرمان قبل تعرضه للإصابة، سجل خلالها 29 هدفا وصنع 19 هدفا آخرين.

ويسابق نيمار الزمن للوصول إلى كأس العالم 2018 بجاهزية كاملة حتى يقود البرازيل في طريق تحقيق اللقب المونديال السادس الغائب منذ 2002.

التعليقات