ناينجولان: لاعبو ليفربول "حيوانات".. والأمطار منعتني من الانضمام لتشيلسي

الثلاثاء، 01 مايو 2018 - 11:48

كتب : زكي السعيد

ناينجولان

تحدث رادجا ناينجولان لاعب روما عن مباراة فريقه المرتقبة أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال تصريحات لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية".

ويستضيف روما الإيطالي نظيره ليفربول الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا غدا الأربعاء على ملعب أوليمبيكو.

ولا يستبعد اللاعب البلجيكي أن يكرر روما سيناريو معجزة برشلونة الذي انتصروا خلاله بثلاثية نظيفة بعد خسارتهم ذهابا بنتيجة 4-1: "علي القول أنها مهمة صعبة، ولكنها ليست مستحيلة، فعلناها أمام برشلونة، في مواجهة (ليونيل) ميسي و(لويس) سواريز، وبالكاد سددوا كرة على مرمانا طوال اللبقاء".

وأضاف النينجا: "سنحاول صنع لحظة تاريخية أخرى كما فعلنا أمام برشلونة، لنظر أنها مهمة ممكنة".

واعترف ناينجولان أن فريقه شعر بالإحباط بعد الخسارة 5-2 ذهابا أمام ليفربول: "تملكنا الحزن في غرفة خلع الملابس بعد مباراة ليفربول، ولكن المدرب حثنا في اليوم التالي على ضرورة الإيمان بقدرتنا على فعلها".

ناينجولان يعتقد أن نقص الخبرة كان أحد عوامل الانهيار في مواجهة ليفربول: "كانت أول مباراة نصف نهائي بدوري أبطال أوروبا للعديد من لاعبينا وخسرنا 5-2.. كانوا سريعين جدا في الهجوم وواجهنا عديد الصعوبات".

وأشاد ناينجولان بقدرات لاعبي ليفربول البدنية: "من الصعب اللعب أمامهم لأنهم مندفعين جدا، يضغطون بشكل عال ويواصلون الركض كالحيوانات. حتى في الدقيقة 94 واصلوا الركض".

وحلل لاعب روما الأهداف: "لعبوا الكرات صوب المساحات، ونحن ارتكبنا الكثير من الأخطاء".

جمهور ليفربول ساند فريقه بقوة في مواجهة الإياب، ناينجولان أشاد بسلوكهم ولكنه ينتظر الرد بالمثل من جماهير روما إيابا: "كانت أجواء رائعة في أنفيلد، يمكنك الشعور أن الناس هناك يعيشون لأجل الفريق. الأمر ليس كذلك في عديد الملاعب، ولكن سيتوجب على ليفربول الحضور إلى روما الآن، وأظن أنهم يتوقعون أجواء مشابهة".

وشدد ناينجولان على صعوبة المهمة: "إنها مهمة صعبة بالرغم من الهدفين الذين سجلناهما، ولكنها ليست مستحيلة".

وانتشرت تقارير في أوقات سابقة عن اهتمام تشيلسي باستقدام ناينجولان، إلا أن الصفقة لم تتم أبدا، واللاعب البلجيكي تحجج بالمناخ الإنجليزي القاتم: "نعم كان هنالك مفاوضات مع تشيلسي لم تتم، ولكنهم كانوا مهتمين بخدماتي. وبنهاية اليوم كان اتخاذ القرار ليس بتلك الصعوبة. أحب الكرة الإنجليزي، أحب مشاهدة مبارياتهم أيضا، ولكني في عمر الثلاثين الآن، البدء من الجديد سيكون صعبا. وأنا أكره الأمطار، قضينا يومين في ليفربول ولم تتوقف الأمطار عن الهطول، وكان الجو باردا. الجو مختلف عن روما".

ناينجولان خاض 39 مباراة هذا الموسم، مسجلا 4 أهداف وصانعا 11 هدفا.

ويحتاج روما إلى الفوز بثلاثية نظيفة جديدة حتى يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1984.

اقرأ أيضا:

رسميا – إنجاز تاريخي.. صلاح أول عربي وإفريقي يفوز بجائزة لاعب الموسم من رابطة الكتاب الإنجليز

نيفيل: صلاح صفقة العام وكان كالكابوس للمدافعين.. لكنه ليس الأفضل في الموسم

المحمدي: صلاح يحتاج إلى 8 سنوات ليضاهي ميسي ورونالدو

حارس مرمى روما: صلاح يمكنه المنافسة على الكرة الذهبية.. مرعب مثل ميسي

شايفر: الآن يمكن مقارنة صلاح بميسي

التعليقات