راش: صلاح رجل متواضع ومحبوب.. أتمنى أن يحطم رقمي

الأحد، 29 أبريل 2018 - 15:20

كتب : زكي السعيد

صلاح

توجه إيان راش أسطورة ليفربول بكلمات الإشادة للنجم المصري محمد صلاح، وذلك في حديثه مع صحيفة "ميرور" البريطانية.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

وسجل صلاح 43 هدفا مع ليفربول هذا الموسم حتى اللحظة، فيما يمتلك راش الرقم القياسي كأسجل لاعب سجل لليفربول في موسم واحد برصيد 47 هدفا.

المهاجم الويلزي السابق أعرب عن رغبته في تحطيم صلاح لرقمه: "أنا متقبل لخسارة رقمي القياسي. إن كسَر رقمي بتسجيل هدف في نهائي دوري أبطال أوروبا وفزنا بالللقب، فسأكون أسعد رجل في العالم".

وأضاف: "الأرقام خلقت للتتحطم. حطمت رقم روجر هانت القياسي، وأعلم أنه كان سعيدا لأجلي".

وأشاد راش بسلوك صلاح بعد أن التقاه وتحدث معه: "التقيته أخيرا في مباريات ليفربول السابقة. إنه شخص بسيط للغاية وكان على علم بجميع أهدافي. هو فتى متواضع جدا ومحبوب ويخصص وقتا للجميع".

واختتم: "أينما حل يحظى بتقدير الجميع. ولا يبدو أنه سيسمح بأن يتملكه الغرور جراء نجاحه، إنه هادئ جدا، رجل نبيل. لا يبدو أنه لعب لتوه عندما تقابله بعد المباريات، لا وجود لنقطة عرق أو لخلصة شعر في غير موضعها. يبدو وكأنه مازال يعد للمباراة، كما لو أنه لم يلعب مباراة بالفعل".

راش (56 عاما) هو الهداف التاريخي لليفربول برصيد 346 هدفا، إذ ساهم في تتويجهم مرتين بدوري أبطال أوروبا، و5 مرات بالدوري الإنجليزي.

وفاز راش بالحذاء الذهبي الأوروبي عام 1984 بعد 32 هدفا لليفربول في الدوري الإنجليزي.

ويتصدر صلاح السباق على الظفر بجائزتي هداف الدوري الإنجليزي والحذاء الذهبي بتسجيله 31 هدفا في الدوري، متفوقا محليا على هاري كين لاعب توتنام صاحب الـ26 هدفا، وقاريا على ليونيل ميسي صاحب الـ29 هدفا.

التعليقات