إنييستا.. بطل إسبانيا القومي الذي أجبر الأعداء على احترامه

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 17:48

كتب : زكي السعيد

إنييستا

الرسام الذي أجمع زائري الملاعب على احترام لوحاته وإن لم يعشقوها، الرجل الذي نال تصفيقا حماسيا من القلب في أغلب الملاعب التي زارها.. أندرس إنييستا يكتب نهاية قصته مع المستوى العالي من المنافسة، ويعلن رحيله عن برشلونة نهاية الموسم الجاري.

ويجدر الاعتراف أن العرفان الذي تكنه الجماهير الإسبانية لإنييستا نابع من تسجيله هدف انتصار بلادهم في نهائي كأس العالم 2010، الهدف الأهم في تاريخ كرة القدم الإسبانية بكل تأكيد.

FilGoal.com يستعرض 5 لقطات بارزة نال فيها إنييستا قدرا هائلا من تحية جماهير المنافس أثناء استبداله.

إسبانيول

عندما سجل إنييستا الهدف الأهم في مسيرته خلال الأوقات الإضافية لنهائي كأس العالم 2010 أمام هولندا، هرع صوب الراية الركنية وشلح قميصه كاشفا عن عباراة "داني خاركي دائما معنا".

تلك اللافتة في حق قائد فريق إسبانيول الراحل قبلها بعام، أكسبت إنييستا شعبية كبيرة بين جماهير الجار الغريم، والتي وقفت لتحيته في أكثر من مناسبة، كما حدث على سبيل المثال عام 2015 وقتما كان فريقها خاسرا بهدفين نظيفين على ملعب لاكورنيا إلبرات.

يوفنتوس

وإن كان تبجيل الجماهير الإسبانية لإنييستا نابع من هدفه المونديالي الشهير، فإن احترامه بعيدا عن بلاده لا يتقيد بشروط أو أغراض، ولذلك قدمت له جماهير يوفنتوس في ملعبها تحية كبيرة أثناء استبداله بمباراة دور المجموعات لهذا الموسم.

أتليتكو مدريد

في مايو 2015، حل برشلونة ضيفا على أتليتكو مدريد بملعب فيسنتي كالديرون بغية الفوز والظفر بلقب الدوري قبل جولة على النهاية.

المهمة كانت في طور التحقيق بالدقيقة 81 عندما أشار اللون الأحمر إلى الرقم 8 معلنا خروج إنييستا من الملعب، والجماهير العاصمية لم تستح من التصفيق للاعب برشلونة.

ريال مدريد

أما جماهير ريال مدريد فرفعت مستوى الاحترام للبطل الإسباني المحبوب بمباراة الكلاسيكو عام 2015، عندما وقف ملعب سانتياجو برنابيو بأكمله لتحية إنييستا أثناء تأخر ريال مدريد برباعية نظيفة، وإنييستا كان أحد مسجلي أهداف تلك الليلة.

إشبيلية

ومنذ أسبوع، جاء الدور على جماهير إشبيلية لإيفاء الرسام حقه الواجب من التحايا، ولم يمنعهم تأخرهم بخماسية نظيفة في مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا من ملأ ملعب واندا متروبوليتانو بالتصفيقات.

التعليقات
قد ينال إعجابك