الحنفي: من العيب أن يدير القمم العربية محليين إلا في مصر.. ويرد على "الحكم الملاكي"

الخميس، 26 أبريل 2018 - 23:50

كتب : أحمد العريان

اشتباكات لاعبي الأهلي والزمالك

يرى محمد الحنفي حكم مباراة اليوم بين الأهلي والزمالك أن من العيب أن تدار القمم العربية بحكام محليين إلا دربي الأهلي والزمالك.

وقال الحنفي في تصريحات لبرنامج "اسكترا نيوز" على قناة سي بي سي اكسترا: "سعيد بأداءي اليوم وأعتقد أنني لم أظلم أحدا رغم صعوبة اللقاء التي زادها الشد العصبي بين اللاعبين".

وأضاف "اللاعبون المصريون يكونون أكثر انضباطا مع الحكام الأجانب، لكنني خرجت اليوم بالمباراة لبر الأمان وكان هذا ما يهمين ألا أظلم أي فريق".

الحنفي أكمل "أنا حكم دولي منذ 2012 وكنت مرشحا لإدارة القمة في أكثر من مرة لكن اتحاد الكرة كان يقرر أن تدار لحكام أجانب في كل مرة حتى تحقق الأمر اليوم أخيرا".

حكم الدربي واصل "أتمنى أن يكون هذا اللقاء بداية لأن تكون مباراة القمة بحكام مصريين دائما، فمن العيب أن ترى دربيات تونس والجزائر بحكام محليين وفي حضور جماهيري مكثف ولا نجد حكام مصريين لدربي الأهلي والزمالك".

واسترسل "بعد المباراة تلقيت اتصالين هاتفيين من عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وإيهاب لهيطة مدير المنتخب، أثنوا فيها على أداءي وهذا الأمر أسعدني جدا".

محمد الحنفي رد على سؤال هاني حتحوت مقدم البرنامج حول إن كان قريبا من إشهار بطاقة حمراء في وقت ما من اللقاء وهل فكر في الأمر بأي وقت من الأوقات، وعن ذلك قال الحكم الدولي "لا لا إطلاقا، لو فكرت في لحظة في طرد لاعب ورأيته أنه يستحق كنت سأفعل".

وواصل "حتى في الكرة الأخيرة لإسلام محارب بعد ضربه لمحمود علاء بدون كرة ذهبت إلى الحكم المساعد وأخبرني أنه دفعه في صدره ويستحق بطاقة صفراء فقط ففعلت ذلك".

وأخيرا، تحدث محمد الحنفي عن عنوان جريدة الأهلي الرسمية قبل المباراة والتي وصفته بـ"الحكم الملاكي".

وعن ذلك قال الحنفي "لم أشغل بالي مطلقا بهذا المانشيت حتى بعد أن أرسله لي البعض على واتساب، لكني كنت منشغلا بالأداء في 90 دقيقة فقط بعيدا عن أي ضغوطات خارجية رغم أن العنوان كان قاسيا بكل تأكيد".

وفاز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الـ34 والأخيرة من الدوري المصري.

اقرأ أيضا

بالفيديو – الزمالك ينهي انتظار الـ3993 يوما بسهمين في قلب الأهلي

مؤتمر البدري: عتاب واحد على لاعبي الأهلي.. وهذا تعقيبي الوحيد على الحكم

خالد جلال: قلت للاعبي الزمالك أفرحوا جمهوركم دون خطط.. والحنفي "كان ضغطا علينا"

مرتضى: الزمالك فاز على وزير الرياضة واللجنة المالية.. ومكافأة خاصة

مورينيو يتحدث عن صلاح في حوار مطول: لم أتخل عنه.. تشيلسي كان صاحب القرار

ضحايا القمة.. طارق حامد ينضم لسعد سمير

باسم مرسي: نواجه الأهلي مثل أي فريق.. كنا نعرف أن الزمالك سينتصر

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك