حكم هولندي لمباراة بايرن وريال مدريد.. شاهد على عاشرة الملكي ورباعية ليفاندوفسكي

الإثنين، 23 أبريل 2018 - 11:52

كتب : زكي السعيد

كويبرس

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن إسناد مهمة إدارة مباراة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا إلى الحكم الهولندي بيورن كويبرس.

ويستضيف بايرن الألماني نظيره ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أليانز أرينا يوم الأربعاء المقبل.

كويبرس (45 عاما) يدير مباريات القسم الأول بهولندا منذ العام 2005، ونال الشارة الدولية في العام التالي.

وسيكون كويبرس مصحوبا بمساعديه ساندر فان رويكل وإرفين زينسترا، وثلاثتهم سيقدون مباريات في كأس العالم 2018 بالصيف المقبل.

ولم يسبق بايرن ميونيخ أن خسرا أثناء إدارة كويبرس لإحدى مبارياتهما، إذ حكّم 3 مباريات سابقة لبايرن، انتصر فيها الفريق البافاري مرتين وتعادل في مرة واحدة، وجميعها مباريات بدوري أبطال أوروبا.

وأشهر كويبرس بطاقتين حمراوتين في وجه لاعبي بايرن سابقا، الأولى كانت بإقصاء هولجر بادشتوبر بالبطاقة الصفراء الثانية في الانتصار على نابولي 3-2 عام 2011، والثانية مباشرة في وجه جيروم بواتنج خلال الانتصار على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف عام 2013.

في المقابل يمتلك ريال مدريد ذكريات متناقضة مع كويبرس الذي أدار له 4 مرات، انتصر في 2 منها وتعادل بمباراة واحدة، وخسر أخرى.

وكان كويبرس حكما لنهائي دوري أبطال أوروبا 2014 الذي توج فيه ريال مدريد ببطولته العاشرة على حساب أتليتكو مدريد بعد أوقات إضافية، وهو واحدة من 38 مباراة إجمالية قادها الحكم الهولندي في منافسات دوري أبطال أوروبا.

كويبرس كان شاهدا أيضا على انتصار ريال مدريد في أرض بوروسيا دورتموند للمرة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، المباراة التي انتهت 3-1 لصالح الفريق الإسباني.

إلا أن ذكرى ريال مدريد الأسوأ مع كويبرس حدثت في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 عندما خسر الفريق 4-1 على أرض دورتموند، المواجهة التي شهدت تسجيل روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن الحالي لرباعية في شباك دييجو لوبيز.

إجمالا أخرج كويبرس 9 بطاقات حمراء في المباريات التي أدارها بدوري أبطال أوروبا، منها 4 بطاقات مباشرة.

التعليقات