حوار في الجول – كانوتيه يتحدث عن منافسة صلاح على الكرة الذهبية.. وامتداد أسطورة تريكة

الأحد، 22 أبريل 2018 - 12:53

كتب : FilGoal

صلاح - ليفربول - ماني

أسطورة يتحدث عن أسطورتين. فريدريك كانوتيه نجم منتخب مالي السابق تحدث عن علاقه بمحمد أبو تريكة، وعما يقدمه محمد صلاح من مستوى رائع.

أجرى FilGoal.com حوارا مع كانوتيه أسطورة منتخب مالي وإشبيلية السابق، وتحدث فيه عن قدرة محمد صلاح على الفوز بالكرة الذهبية، وعن علاقته الممزية بأبو تريكة.

وكل ما يلي على لسان كانوتيه لـ FilGoal.com

"كرة القدم تطورت بشكل كبير مؤخرا في إفريقيا لكنها لم تصل للمستوى الكافي حتى الآن".

"إفريقيا مازالت بحاجة لمزيد من الخطوات التي يمكن أن تخطوها وأعتقد أن ذلك قد يحدث خلال الفترة المقبلة خاصة أننا نملك العديد من المواهب العالمية في مختلف الدوريات الأوروبية، ووجود هؤلاء يساعد في تطوير كرة قارتنا".

محمد صلاح والكرة الذهبية

"مصر دائما بلد عظيمة فيما يتعلق بتقديم المواهب وعلى رأسهم محمد صلاح ومن قبل صديقي محمد أبو تريكة".

"ما يقوم به صلاح الآن عمل رائع للغاية، فهو يملك سرعة لا تصدق".

"للأمانة ما يقدمه صلاح مع ليفربول لم يفاجئني، خاصة أنه سبق له تقديم مستويات طيبة مع بازل وتألق في فيورنتينا وتوهج في روما قبل الانتقال إلى أنفيلد".

"في روما تألق صلاح بشكل كبير وصديقي سيدو كيتا حدثني عن أنه يملك سرعة غير معقولة بالفعل والآن أصبح أحد أهم اللاعبين في إفريقيا وفي العالم كله لماذا إذا لا يفوز صلاح بالكرة الذهبية؟ يمكنه أن يفعل ذلك لأنه يملك المقومات وقد حقق النجاحات المطلوبة في الموسم الجاري".

"أعتقد إن فكرة المنافسة الثابتة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في كل موسم خلال السنوات العشر الماضية يجب أن تتغير ويجب أن تنتعش المنافسة على تلك الجائزة مرة أخرى، وربما أن لاعب مثل صلاح بإمكانه فعل ذلك خاصة لو توج بدوري أبطال أوروبا".

هل يترك ليفربول؟

"لا يمكنني أن أنصح صلاح بإختيار فريق جديد يلعب له سواء ريال مدريد أو غيره لأنه بالفعل يلعب لنادي كبير وعريق هو ليفربول، أعتقد أنه يلعب بحرية كبيرة ويجد معاونة كبيرة من ساديو ماني وروبيرتو فيرمنيو وهو ما يسهل مهته الآن في فريقه الحالي وهو أمر يجب أن يفكر به جيدا".

"أتابع الكرة المصرية بشكل جيد وعلى تواصل مستمر مع صديقي محمد أبو تريكة الذي أعتبره أحد أساطير إفريقيا بالفعل ونلتقي خلال الفعاليات المختلفة وكان منها لقاء في دورة الروضان بالكويت العام الماضي. هو شخص رائع والآن صلاح يسير على دربه في خلق انطباع إيجابي وجيد عن الكرة الإفريقية أمام العالم".

مسيرة كانوتيه

"عندما كنت لاعبا حصلت على عروض عديدة من أندية كبيرة في أوروبا ولكني قررت البقاء مع إشبيلية. إشبيلية كان فريقا عريقا وحققت معه مسيرة طيبة وقضيت فترة رائعة في مشواري مع الكرة".

"ترشحت للعب في أندية كبيرة مثل برشلونة وأرسنال ويوفنتوس، نعم هي أندية كبيرة لكن الأندية التي لعبت لها خلال مسيرتي أيضا كانت كبيرة ولها تاريخ".

"مررت بأحداث عديدة خلال مسيرتي ومنها عمل قميص خاص بي في أحد المواسم وإنقاذ مسجد من الهدم والتضمان مع فلسطين بقميص خاص. كل هذه أشياء أردت فعلها عن قناعة وكرة القدم يمكنها أن تكون أداة لتوصيل الرسائل وأعتبر هذه الأشياء من بين أعظم لحظات مسيرتي".

ويستعد محمد صلاح للمشاركة في حفل اختيار لاعب العام في إنجلترا مساء اليوم الأحد.

اقرأ أيضا

لاعب أرسنال السابق لـ في الجول: لن تسوء الأمور بعد فينجر.. وشرطان لمشاركة النني مع خليفته

كلوب: لا يشغلني كم وصل سعر صلاح الآن

وكيل أتشيمبونج: يحق للاعب الحصول على عقده كاملا إذا استغنى عنه الزمالك

"عودة عبد الشافي للزمالك مطروحة لأن جروس يثق في قدراته"

وكيل لاعب الأسيوطي: أحد المقربين من الزمالك أبلغني برغبة الأخير في ضم موليمي

كلوب يجيب - لماذا أصبح صلاح أكثر شراسة على المرمى هذا الموسم

التعليقات