فالفيردي: إن خسرنا الكأس فلن تتوقف الشمس عن الظهور من المشرق

الجمعة، 20 أبريل 2018 - 19:38

كتب : زكي السعيد

فالفيردي

ظهر إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريقه أمام إشبيلية بنهائي كأس ملك إسبانيا غدا الأحد.

فالفيردي دلل على قوة خصمه عبر الاستناد إلى مباراة الدوري الأخيرة بين الفريقين، والتي تأخر فيها برشلونة بهدفين نظيفين حتى الدقيقتين الأخيرتين من المباراة: "إنها مؤشر واضح لما ستكون عليه مباراة الغد، يمتلكون فريقا جيدا ولاعبين قادرين على البروز في أي وقت، لقد تحملوا المنافسة في الدوري ودوري أبطال أوروبا حتى فبراير. عندما واجهناهم، عانينا كثيرا وكانوا هم الفريق الأقرب للفوز".

فالفيردي واجه برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا وقتما كان مدربا لأتلتيك بلباو من قبل، هو لا يرى أن الضغوط أكثر عليه هذه المرة: "هناك اختلافات قليلة عن تدريب فريق آخر في النهائي، لأن الهدف هو عينه، وهو الفوز بالبطولة".

وجدد فالفيردي الثقة في حارسه الهولندي يسبر سيليسن الذي يلعب بطولة الكأس: "إنه جاهز للعب، كان مميزا كلما شارك، قام بدوره، لديه سلوك مميز للغاية، أتذكر التصدي في مباراة فالنسيا والذي أنقذنا".

ولا يظن فالفيردي أن خسارة الكأس ستكون كارثة على الفريق: "أخشى أن الشمس ستواصل الظهور من الشرق وليس من الغرب، عليك السعي للانتصار، ولكن لا يمكنك أن تظن بامتلاكك الأفضلية. علينا أن نقاتل، فسنواجه فريق قادر على هزمنا، أي شيء يمكن أن يحدث في المباراة".

وأدلى فالفيردي بتحيته لأرسين فينجر مدرب أرسنال الذي أعلن تنحيه عن مهمة تدريب المدفعجية بنهاية الموسم الجاري بعد 22 عاما في مهمته: "لقد عمل في نادي لوقت طويل من مسيرته، إنه المدرب الأخير من الذين وقعوا عقودهم في أزمنة سابقة، إنه شيء غير قابل للتكرار، على الرغم من احتمالية أن أكون مخطئا. سمعته فوق الشكوك، في التعاقدات وأسلوب اللعب، لا أدري ما إذا سننهي الدوري دون هزيمة، ولكن الاستمرار 22 عاما في ناد واحد لا أظن أنه سيتحقق".

ويقام النهائي على ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة مدريد، ويسعى برشلونة إلى الاحتفاظ بلقبه الرابع على التوالي في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في التتويج بها برصيد 29 بطولة.

التعليقات