شابي: توظيف ميسي سبب انتصارنا السداسي على ريال مدريد

الإثنين، 16 أبريل 2018 - 13:27

كتب : زكي السعيد

كلاسيكو

استرجع شابي هيرنانديز لاعب برشلونة السابق ذكريات الانتصار على ريال مدريد في الكلاسيكو بنتيجة 6-2 عام 2009.

وتحدث لاعب السد القطري لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن توجيهات بيب جوارديولا قبل تلك المباراة وتغييره لمركز ليونيل ميسي من الجناح الأيمن لعمق الملعب، مما صنع زيادة عددية للاعبي برشلونة أمام لاسانا ديارا وفرناندو جاجو لاعبي الوسط في ريال مدريد.

قال شابي: "قام بيب بوضع ميسي في مركز المهاجم الوهمي، علم أن قلبي دفاع ريال مدريد لن يراقبا ميسي عندما يدخل إلى العمق، مما جعلني وميسي و(أندريس) إنيستا في حالة تفوق عددي على ثنائي ارتكاز ريال مدريد. أخبرنا أن المباراة تكمن في تلك النقطة".

جوارديولا خسر أمام نومانسيا وتعادل أمام راسينج سانتاندير في أول جولتين من الدوري الإسباني 2008\2009، إلا أن فريق برشلونة انتفض لاحقا وحقق 19 انتصارا في العشرين مباراة التالية بالدوري.

وعلق شابي على تلك الانطلاقة البطيئة في موسم جوارديولا الأول قبل أن ينفجر الفريق ويحقق سداسية: "ثارت بعض الشكوك عندما تولى بيب مهمة تدريب برشلونة، أذكر أننا خسرنا وتعادلنا في أول مباراتين معه، ولكن حتى مع تلك التعثرات، أخبرت أصدقائي وعائلتي أن الطريقة التي نتدرب بها ستدفعنا نحو الفوز بالألقاب".

واختتم: "بيب كان متوترا بعض الشيء، مستقبله كان مرتبطا بتلك الفترة، لكن الأمور سارت بشكل مثالي لاحقا لأننا فزنا بكل شيء، ولم يتعلق الأمر بما حققناه فقط، بل بكيفية تحقيقه".

ويقضي شابي موسمه الأخير في مسيرته الكروية رفقة نادي السد القطري، إذ من المتوقع أن يتم تنصيبه مدربا للفريق مطلع الموسم المقبل.

ولعب شابي بقميص برشلونة ما بين عامي 1998 و2015، محققا 25 بطولة.

اقرأ أيضا

فيلم في الجول – 14 قصة صنعت أسطورة الإمبراطور حازم إمام

مصطفى كمال يوجه رسالة للشناوي عبر في الجول "ستحرس مرمى المنتخب في المونديال المقبل"

في الجول يوضح سبب ترشح هاري كين لجائزة أفضل لاعب "شاب".. والرد على "غياب العدل"

تحليل شامل - كيف قاد جوارديولا سيتي للسيطرة على إنجلترا

الفرصة مواتية لصلاح وثلاثي آخر.. 29 إفريقيا خاضوا نهائي الأبطال

بركات: جاهز للعودة للأهلي بشرط.. والشباب التجربة الأفضل في مشواري‎

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس