مرتضى أمام مجلس الدولة.. هجوم على عباس ووزير الرياضة وتهديد "لا كأس عالم"

الأحد، 15 أبريل 2018 - 14:18

كتب : محرر FilGoal.com

الصور من الموقع الرسمي لنادي الزمالك

ترافع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أمام مجلس الدولة في القضية التي رفعها ضد خالد عبد العزيز وزير الرياضة بسبب اللجنة المالية المتواجدة في النادي.

وتضمنت مرافعة مرتضى منصور هجوما قويا على ممدوح عباس رئيس النادي السابق وخالد عبد العزيز وزير الرياضة، بالإصافة لتهديد بعدم خوض مصر لكأس العالم بحجة التدخل في شئون النادي.

وجاءت مرافعة مرتضى منصور أمام مجلس الدولة كالتالي:

"استلمت نادي الزمالك وخزينته لا يوجد بها إلا 600 جنيه وطلبنا من الرقابة الإدارية لجنة لبحث الفساد في عهد ممدوح عباس، وأسفرت عن إهدار مليار جنيه".

"أرسلت للبنك لصرف شيكات لمستحقات اللاعبين، لكن البنك طلب موافقة الوزير لإتمام عملية الصرف، والوزير أمر البنك بصرف الشيكات".

"مجلس الدولة هو مجلس الحريات، وقد جئت اليوم لأن الزمالك وهو مؤسسة رياضية يعشقها الملايين يتم تدميرها لأسباب شخصية، وأحضرت معي الحكم الصادر في 2008 من هذا المجلس المحترم، كانت مني ضد المستشار النائب العام لكن المجلس ألغى القرار بسبب مخالفته القانون".

"أحتفظ بهذا الحكم التاريخي ردا على من يقول إن المحكمة الإدارية ليس لديها سلطة".

"قدمت 4 بلاغات للنائب العام ضد ممدوح عباس لكن لم يحقق معه بل يحاسبونني أنا الآن الذي عمرت النادي، لكني أسأل محامي الوزارة لماذا لم يتم التحقيق مع ممدوح عباس؟ لماذا أستيقظ كل يوم على خبر رفع الحصانة عن شخصي لمجرد أنني أفصحت عن رأيي في أمر ولم ينل إعجاب بعض الأشخاص، والغريب أنه تم إخطاري بحفظ كافة البلاغات المقدمة ضد ممدوح عباس، ألسنا في دولة قانون؟".

"ممدوح عباس أهدر 10 ملايين جنيه في صفقة شيكابالا عندما كان في باوك اليوناني، أما الذين يقولون أنني أنشأت حسابا بنكيا باسم هاني زادة، أؤكد لهم أن الأموال تم تحويلها للنادي، أنا شريف والجميع يعرف من هو مرتضى منصور جيدا".

"أنا أقول إن ممدوح عباس هو الذي يتهرب من الضرائب، ورغم هذا يتم محاسبتي في حين أنه أهدر 40 مليون جنيه".

"نية ممدوح عباس ليست سليمة، لقد حصل على قرض حينما كان رئيسا للنادي، يتم سداده حتى عام 2022 بفائدة 140%، وفي الوقت الذي اشترى فيه جونيور أجوجو بـ10 ملايين ثم طرده وسبه، في حين أنني تعاقدت مع محمود عبدالمنعم (كهربا) بـ7 ملايين، قبل أن أستفيد من إعاراته بمبلغ بلغت قيمته 73 مليون جنيه".

"الزمالك أصبح ناديا عالميا بعد أن كان (خرابة)، لدي وفرة في خزينة النادي 196 مليون جنيه. لقد وفرت 2 مليار جنيه للنادي ويفترض أن يصنع لي تمثالا".

"سيأتي الدور على خالد عبد العزيز وزير الرياضة، أما أحمد شوبير فيحصل على أموال من ممدوح عباس من أجل توجيه السباب إلي عبر وسائل الإعلام".

"إذا استمر الأمر هكذا فلن يكون هناك كأس عالم، أنا لست لصا وما يحدث في نادي الزمالك يعتبر تدخلا من الدولة، مما يعني أن منتخب مصر لن يشارك في مونديال روسيا. لقد قمت بمساعدة خالد عبد العزيز في إعداد اللائحة الاسترشادية، لو لديك من الشجاعة يا خالد عبد العزيز أن تحل مجلس إدارة النادي الزمالك فافعل هذا".

"كنت أتمنى حضور وزير الشباب تلك الجلسة أمامي في المحكمة حتى يرد على سبب تدميره للزمالك".

اقرأ أيضا

السعيد يتحدث لأول مرة بعد الاحتراف: فخور بفترتي مع أكبر نادي إفريقي.. وهذا هدفي من تجربة فنلندا

صدمة لبايرن.. إصابة قوية لفيدال

خبر في الجول – الزمالك يبدأ متابعة مهاجم الداخلية

فاولر: صلاح ثروة قومية مصرية.. جاهز لمنافسة ميسي ورونالدو

دي بروين يستسلم؟ "صلاح قد يتوج بجائزة أفضل لاعب في العام.. لقد كان رائعا"

عضو الزمالك يرد على احتمالية عودة فيريرا.. وانضمام محمد صلاح للجهاز الفني

التعليقات