بعد حصده لاعب الشهر.. صلاح يحقق إنجازا لم يحدث من قبل وينضم لرونالدو وبيركامب

الجمعة، 13 أبريل 2018 - 12:42

كتب : محمد يسري

صلاح - ليفربول - ماني

الإنجازات مستمرة وتلك المرة محمد صلاح يحقق ما لم يتحقق من قبل في عالم الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

ولأن طموحه لا يعرف حدا سوى السماء. نجمنا المصري فاز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي المقدمة من الاتحاد الإنجليزي عن شهر مارس بعد ما قدمه من أداء رائع مع ليفربول. (طالع التفاصيل)

فوز صلاح بالجائزة جعله يحصدها للمرة الثالثة هذا الموسم. ليكون أول لاعب ينجح في حصد الجائزة 3 مرات بموسم واحد للدوري الإنجليزي.

ولم يحدث من قبل في تاريخ الدوري الإنجليزي أن فاز لاعبا بجائزة لاعب الشهر 3 مرات بموسم واحد منذ أن بدأ الاتحاد الإنجليزي تقديم الجائزة منذ موسم 1994-1995.

وسبق لصلاح وأن حقق جائزة لاعب الشهر مرتين من قبل الأولى عن شهر نوفمبر، والثانية عن شهر فبراير قبل أن يحققها لشهر مارس.

وتساوى صلاح مع كل من روبي كين مهاجم توتنام السابق ورود فان نيسلتروي هداف مانشستر يونايتد السابق وجاريث بيل نجم توتنام السابق وريال مدريد الحالي ودوايت يورك هداف مانشستر يونايتد السابق وأشلي يانج لاعب مانشستر يونايتد الحالي وبيتر أوديموينجي لاعب ستوك سيتي السابق ومادورا يونايتد السابق حيث حقق هؤلاء الجائزة 3 مرات بشكل عام خلال مسيرتهم.

تفوق صلاح استمر أيضا. محترفنا المتألق أصبح خامس لاعب ينجح في تحقيق الجائزة لشهرين متتاليين، بعد أن فاز بها في شهر فبراير ومارس.

وانضم صلاح للقائمة التي تحمل أسماء دينس بريكامب نجم أرسنال السابق الذي حقق الجائزة شهري أغسطس وسبتمبر لموسم 1997-1998 وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد السابق وريال مدريد الحالي الذي فاز بها شهري نوفمبر وديسمبر لموسم 2006-2007 وهاري كين هداف توتنام الذي حققها شهري يناير وفبراير موسم 2014-2015 وأخيرا جيمي فاردي هداف ليستر سيتي الذي حققها شهري أكتوبر ونوفمبر لموسم 2015-2016.

وعزز فوز صلاح بالجائزة عدد مرات تحقيق ليفربول للجائزة بـ26 مرة ليكون ثالث أكثر نادي يحقق لاعبوه الجائزة بعد مانشستر يونايتد المتصدر بـ34 جائزة وأرسنال بـ28 جائزة.

ويستعرض FilGoal.com قائمة اللاعبين الذين حققوا الجائزة أكثر من صلاح في الدوري الإنجليزي.

6 مرات:

ستيفن جيرارد أيقونة ليفربول وكين هداف توتنام .

5 مرات:

سيرجيو أجويرو هداف مانشستر سيتي وروبن فان بيرسي هداف أرسنال ومانشستر يونايتد السابق وواين روني نجم مانشستر يونايتد السابق وإيفرتون الحالي والهداف التاريخي للدوري الإنجليزي.

4 مرات:

بيركامب وتييري هنري نجما أرسنال السابقين وبول سكولز ورونالدو نجمنا مانشستر يونايتد السابقين وفرانك لامبارد نجم تشيلسي السابق وألان شيرار نجم بلاكبيرن ونيوكاسل السابق.

اقرأ أيضا

الزمالك يعلن مدة غياب الشناوي "ليست صليبي"

رئيس جهاز اليد في الزمالك يجيب عن "هل يشارك في مونديال قطر".. والأحمر يعلق

بالفيديو – هدف أبيض وصناعة هدفين في ملخص لمسات النني ضد سسكا

خالد جلال لـ في الجول: إسماعيل يوسف أبلغني بتولى تدريب الزمالك مؤقتا.. وأسماء الجهاز المعاون

محمد إبراهيم: لن أستمر في الزمالك حال وجود حافظ.. وهذا موقفي من اللعب للأهلي

رئيس الفيفا عن إقامة مونديال 2022 بـ48 فريقا: فكرة رائعة!

مواعيد مباريات الجمعة - الأهلي في الكأس وكوكا مع سبورتنج براجا

التعليقات

قد ينال إعجابك