رئيس الفيفا عن إقامة مونديال 2022 بـ48 فريقا: فكرة رائعة!

الجمعة، 13 أبريل 2018 - 01:28

كتب : FilGoal

جياني إنفانتينو

أعجبت جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الفكرة التي طرحها أعضاء اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بشأن تقديم موعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم.

وقال السويسري في تصريحات صحفية:"تبدو لي فكرة رائعة. علينا بالطبع دراسة جوى المقترح. لابد أن يوافق الأخرون أيضا لأن القرار لا يعود فقط لرئيسي الفيفا واتحاد أمريكا الجنوبية. سندرس الأمر حقا".

وجاءت التصريحات بعد اجتماع إنفانتينو مع ممثلي دول أمريكا الجنوبية والذين اقترحوا تعجيل زيادة فرق المونديال ليكون في كأس العالم 2022 بدلا من 2026.

وواصل إنفانتينو "أثق كرئيس للفيفا أن زيادة فرق البطولة أفضل لتطور اللعبة على مستوى العالم. لذلك اقترحنا الأمر من الأساس ووافقنا عليه ليكون بدءا من بطولة 2026".

ووافق المجلس التنفيذي للفيفا في وقت سابق على زيادة منتخبات بطولة كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا على أي يتم تطبيق الأمر في كأس العالم 2026.

وتستضيف قطر مونديال 2022 وقد لا يكون المقترح في مصلحتها نظرا لأن الدولة العربية الصغيرة سيتعين عليها استضافة 16 فريقا إضافيا!

وتتنافس المغرب مع ملف مشترك مقدم من أمريكا وكندا والمكسيك لاستضافة مونديال 2026.

ويخصص الفيفا أربعة مقاعد ونصف المقعد لأمريكا الجنوبية في المونديال وبعد زيادة فرق البطولة إلى 48 سيكون للقارة اللاتينية 6 مقاعد ثابتة.

وتضم القارة 10 منتخبات فقط هي البرازيل والأرجنتين وأوروجواي وكولومبيا وبيرو وبوليفيا وتشيلي والإكوادور وباراجواي وفنزويلا.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك