سكاي: فيفا يخطط لزيادة عدد فرق مونديال الأندية ومسابقة عالمية للمنتخبات

الأربعاء، 11 أبريل 2018 - 16:05

كتب : لؤي هشام

جياني إنفانتينو

يخطط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإجراء تغييرات على بطولة كأس العالم للأندية إضافة إلى بطولة عالمية جديدة تضم المنتخبات.

تقرير لشبكة سكاي سبورتس البريطانية كشف عن تفكير فيفا في إنفاق 17 مليار إسترليني لخلق مسابقتين عالميتين جديتين بحسب مصادرها.

مجموعة من المستثمرين أبدوا استعدادهم لشراء حقوق بطولة كأس العالم للأندية موسعة ومسابقة أخرى جديدة باسم دوري الأمم العالمي.

وأوضح تقرير الشبكة أن فيفا لم يسبق له بيع سيطرته على المسابقات التي يتولى مهمة تنظيمها وأن أي حدث مثل ذلك في المستقبل سيعني امتلاكهم لـ51 من الأسهم.

مصادر الشبكة ذكرت أن اقتراح رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو بدفع هذا الاقتراح والتفكير فيه الشهر الماضية تم رفضه من كونجرس فيفا خلال أخر اجتماع بكولومبيا.

ويأمل الاتحاد الدولي في زيادة عدد فرق مونديال الأندية لتصل إلى 12 ناديا من أوروبا وهو ما يعتبره الاتحاد الأوروبي تهديدا لمنافسات دوري أبطال أوروبا.

أما مسابقة دوري الأمم العالمية فستتضمن دورا تمهيديا وتصفيات قارية وأخيرا مرحلة نهائية للمسابقة تضم أفضل الفرق بحسب تعبير سكاي سبورتس.

إنفانتينو كان قد أشار إلى أن نقاش فيفا بشأن مسابقاته العالمية سوف يطرح للنقاش مجددا خلال الاجتماع المقبل في شهر يونيو بالعاصمة الروسية موسكو.

التعليقات
قد ينال إعجابك