في الجول يوضح كيف بدأت فكرة إعارة السعيد.. تدخل أبو ريدة وموقف الأهلي

الإثنين، 09 أبريل 2018 - 15:32

كتب : أحمد الخولي

الأهلي - سموحة - عبد الله السعيد

توصل الأهلي لاتفاق مع فريق كوبيون بالوسيورا الفنلندي على انتقال لاعبه الدولي عبد الله السعيد للأخير على سبيل الإعارة لمدة شهرين وحتى كأس العالم.

عبد الله السعيد

النادي : بيراميدز

السعيد سيمضي الشهرين المقبلين في الدوري الفنلندي قبل أن يعود للأهلي في الصيف، وذلك حتى يتم تحضيره للمشاركة في كأس العالم مع منتخب مصر في يونيو المقبل.

ويوضح FilGoal.com كيف بدأت فكرة وتفاصيل إعارة السعيد للدوري الفنلندي.

الأهلي كان اتخذ قرارا بعرض عبد الله السعيد للبيع بعد ساعات قليلة فقط من إعلان التجديد له لمدة موسمين، وذلك بعد التأكد من توقيعه للزمالك في يناير الماضي.

وبالتالي كان من الصعب أن يشارك اللاعب مع الأهلي فيما تبقى من الموسم الذي حسم الأحمر فيه بطولة الدوري، بينما ينتظره مواجهات قوية في دوري أبطال إفريقيا وكذلك كأس مصر.

وهنا تدخل هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، والذي حاول حل الأزمة بين الأهلي وعبد الله السعيد نظرا لقيمة اللاعب بالنسبة لمنتخب مصر الذي سيشارك في كأس العالم بعد غياب 28 عاما.

لكن محمود الخطيب رئيس الأهلي، شدد على صعوبة عودة اللاعب للمشاركة مع الفريق خاصة بعد تأكد توقيعه للزمالك وتمسك بموقفه خاصة وأن أي تراجع في القرار سيغضب الجماهير.

وهنا كان الحل في أن ينتقل اللاعب على سبيل الإعارة لبلد فيها سوق الانتقالات ما زال مفتوحا، مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو فنلندا أو روسيا.

وبالفعل نجح الأهلي في إبرام صفقة إعارة عبد الله السعيد لكوبيون بالوسيورا (كوبس الفنلندي) لمدة شهرين وحتى كأس العالم.

الأهلي لن يحصل على أي مقابل من صفقة عبد الله السعيد، كذلك لن يتحمل راتب اللاعب خلال تلك الفترة تاركا هذا الأمر للاتفاق بين النادي الفنلندي وصانع الألعاب الدولي ليتفقا على المقابل الذي سيلعب به لكوبس.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك