مؤتمر ليلة الأبطال - جوارديولا: أمامنا 90 دقيقة والوقت الإضافي.. لدينا القدرة على العودة

الإثنين، 09 أبريل 2018 - 14:23

كتب : FilGoal

جوارديولا

تحدث جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن إمكانية عودة فريقه من بعيد ضد ليفربول ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل مواجهة الفريقين في مباراة الإياب.

المدرب الإسباني يؤمن بحظوظ فريقه خاصة وإن خلق العديد من الفرص مثلما فعل ضد مانشستر يونايتد في الدوري خلال الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي أثناء خسارته بنتيجة 3-2.

ينقل لكم FilGoal.com كل ما قاله جوارديولا في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ليفربول.

صعوبة المواجهة

"المواجهة صعبة، وأيضا يصعب علينا الفوز بمزاجنا الحالي، لكن هذه الأمور قد تحدث، لكن ربما سنتطور في المستقبل بخصوص هذا الأمر، ونلاحظ أنه ليس كافيا ما تقدمه وأنه يجب أن تفعل أكثر مما تقوم به من أجل الفوز".

"في الشوط الأول ضد يونايتد حاولنا أن نفعل ما نحاول فعله طيلة الموسم، لكن ربما لم يكن هذا كافيا للفوز على صعيد دوري الأبطال، إن كان الأمر كذلك فيجب أن ألاحظ أنني لست جيدا كفاية أو أن الطريقة التي نرغب في اللعب بها ليست قادرة على تحقيق هذا الأمر".

"لكنني لا أعتقد أن ذلك ما فعلناه هذا الموسم، في الشوط الأول ضد يونايتد وبعض اللحظات من الشوط الثاني، يجب أن أكون سعيدا للغاية، لكن حينما تستعد للعب ضد ليفربول أو في أوروبا عليك أن تمتلك الزخم الذي يقربك بالضرورة إلى الفوز، ولم نكن قريبين من ذلك ضد يونايتد".

ما هي شروط التأهل؟

"من أجل التأهل يجب أن تلعب مباراة مثالية، أن تخلق الفرص وتستقبل فرصا أقل وتدافع جيدا، كل تلك الظروف ومباراة مثالية سنتأهل للدور التالي، لدينا 90 دقيقة وأي شيء قد يحدث، علينا أن نحاول وسنرى ماذا سيحدث، لا نفكر في عدد الأهداف التي يجب أن نسجلها، فقط سنحاول تسجيل الهدف الأول".

"إن لم نكن قادرين على فعل ذلك الأمر وجاهزين نفسيا فسيكون ذلك أمرا جيدا من أجل المستقبل، إنه اختبار جيد وكرة القدم تحب التحدي مثل الحياة، سنرى ما سيحدث، نعلم ما علينا فعله، لدينا 90 دقيقة بجانب الوقت الإضافي، ما أظهرناه هذا الموسم حتى في آخر مباراة لنا كنا قادرين على خلق الكثير من الفرص في دقائق قليلة".

جماهير ليفربول كانت قد اعتدت على جماهير سيتي في مباراة الذهاب، هل تفكر جماهير الاتحاد في الانتقام؟

"منذ تواجدي كمدرب لسيتي، لم يحدث قط أن اعتدت الجماهير في ملعب الاتحاد على جماهير الخصم، لا مشكلة على الإطلاق لن يحدث ذلك، غدا سيكون يوما صعبا ولا أعلم أين كانت الشرطة، لكنني أعتقد أنه غدا ستعلم الشرطة ما يجب فعله، بالنسبة لجماهيرنا هي مباراة كرة القدم أرجو أن يشجعونا ويستمتعوا بها، حتى في المباراة الأخيرة رد فعل الجماهير كان رائعا وبعد ذلك يمكنهم التصفيق أو الصفير أو فعل ما يشاؤون".

ما أفضل سيناريو وضعته للمباراة؟

"أفضل سيناريو لنا هو التأهل، لا أعتقد أننا نضع خطة دائما، لكننا نعتمد على بعضنا البعض، نحن نعرف بعضنا جيدا، وفي نهاية المطاف، لا يمكننا أن ننسى أنها مباراة بسيطة، يجب أن نركز على كل دقيقة لدينا".

"لا يجب أن تستلم الأمر أكثر من مجرد 90 دقيقة، فعلنا ذلك مرات عديدة، يمكننا أن نفعله في وقت قصير ونخلق العديد من الفرص، إن لم نكن حاسمين في فرصة فسنجرب مجددا".

"لا أعتقد أنني بحاجة لتحفيز اللاعبين، الطريقة التي لعبنا بها طوال الموسم تظهر ما يرغبون في فعله، فريقي غير عادي، فريقي لا يقارن بكثيرين إنه من فرق القمة واستثنائي، سأكون بقربهم مهما حدث، إنه أمر ممتع تدريب فريق مثله وأنا سعيد للغاية، ما حدث ضد يونايتد قد يحدث، كمية الفرص التي خلقناها بعد استقبال 3 أهداف هي ما يجب أن نفعله، أنا سعيد للغاية للخسارة بهذه الطريقة ضد يونايتد لا أرغب في الخسارة وأنا حزين ونحن كذلك، لكن سعادتي تأتي من الطريقة التي لعبنا بها حتى بعد تأخرنا بـ3 أهداف كانت رائعة".

"غدا ليفربول سيلعب بدفاع منظم إنه فريق كبير وليس من السهل خلق الفرص ضده لكننا سنحاول".

وكان ليفربول قد فاز في مباراة الذهاب ضد سيتي بنتيجة 3-0.

متى يمكننا اعتبار سيتي ضمن الكبار؟

"عاجلا أم آجلا سيحدث والنادي سيقال عنه الأفضل في العالم، ربما ليس غدا ضد ليفربول، هذا النادي بما فعله في آخر 10 أعوام، الرغب من أجل النمو هذا الأمر سيحدث".

"كرة القدم في بعض الأحيان لا تكون متوقعة، بهذه الطريقة تقوم بالتعامل مع مشاعرك، حتى أفضل الأندية في العالم تستقبل الكثير من الأهداف، إنه أمر يقلقني كثيرا".

وأخيرا وبطريقة مثيرة للجدل رد بيب على سؤاله عن تدخل آشلي يونج ضد سيرخو أجويرو في الدربي قال :"لقد ادعى أجويرو السقوط".

يونج كان قد تدخل بقوة ضد أجويرو في الدربي داخل منطقة الجزاء، في لقطة أثارت جدلا واسعا والحكم لم يحتسب ركلة جزاء.

التعليقات