جودين: نركز فقط كيف نهزم مصر "القوية".. علينا التصدي بشكل خاص لصلاح "العظيم"

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 12:53

كتب : نادر عيد

جودين

"الفرعون" هو لقب القائد الأوروجواياني المخضرم الذي سيواجه الفراعنة الحقيقيين في أولى مباريات بلاده في كأس العالم المقبلة. لقاء صعب دون شك، خاصة في وجود محمد صلاح.

وتحدث دييجو جودين مدافع أتليتكو مدريد عن استعدادات السيليستي لكأس العالم قائلا:"علينا الحذر وأن نأخذ البطولة خطوة بخطوة، الأول التركيز كيف نهزم مصر، حلمنا هو التتويج باللقب".

وواصل صاحب الـ32 عاما خلال حواره مع البرنامج الإذاعي تودو باسا "لن أكذب، أحلم بالفوز بكأس العالم، وهذا طموحنا جميعا. أركز بصفة خاصة على اللقاء الأول لأن البدايات مهمة دائما وهي التي تحدد كيف يكون بقية المشوار. لا أستطيع القول إن لقاء روسيا أهم من مصر نظرا لخوضها البطولة على أرضها، ستكون المباراة الأخيرة في المجموعة".

واستمر المدافع المميز في ضربات الرأس "مصر منتخب قوي، لديه مدرب رائع، ولاعب يسطع في سماء الدوري الإنجليزي. فريق نحترمه كثيرا. لا أتذكر أنني واجهت صلاح، تسجيله للكثير من الأهداف يعكس مدى ثقته بنفسه وأهميته لفريقه لأنه مهاجم عظيم. علينا أن نحسن التعامل معه على مستوى الدفاع. وعلى كل حال مصر ليست صلاح فقط، ففريقها يلعب جيدا، متماسك، قوي ولديه القدرة على التعامل البدني بحدة. هيكتور كوبر جعل الفريق منضبطا وملتزما".

ضربة البداية، يوم 15 يونيه المقبل، مصر ضد أوروجواي في ثاني لقاءات البطولة وأولى جولات المجموعة الأولى.

ثم تلعب مصر أمام روسيا وتصطدم أوروجواي بالسعودية وفي الجولة الأخيرة يواجه الفراعنة فريق الخضر في دربي عربي بينما يلعب الفريق اللاتيني أمام مستضيف البطولة.

مباراة أولى يواجه فيها جودين منتخب مصر للمرة الثانية في تاريخه، بعد لقاء ودي منذ 12 عاما سجل فيه هدفا بالرأس منحه لقب "الفرعون" من قبل الصحافة الأوروجوايانية.

وعن المرشحين للقب كأس العالم قال جودين:"أرى 3 فرق أقوى من الجميع، إسبانيا والبرازيل وألمانيا".

ويقود جودين صاحب الـ115 مباراة دولية منتخب أوروجواي في البطولة ويعتبر الأخير من المرشحين للذهاب بعيدا في المونديال.

وشارك جودين مع أوروجواي في بطولتي العالم عامي 2010 و2014 وسجل أخر أهداف الفريق في كأس العالم حين أطاح بإيطاليا من دور المجموعات ليتأهل ببلاده إلى الدور ثمن النهائي قبل أن تتوقف المسيرة على يد كولومبيا منذ 4 سنوات.

التعليقات