تغييرات بالمسابقات الأوروبية.. لاعبين جدد في يناير وتبديل رابع ومواعيد جديدة للمباريات

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 12:49

كتب : لؤي هشام

ريال مدريد - يوفنتوس - دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن بعض التعديلات الجديدة في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بدءا من الموسم المقبل.

يويفا وصف هذه التعديلات بالـ "تغييرات الجوهرية" في إطار تطوير اللعبة، وأكد أنه بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في فبراير الماضي تقرر إدخال تعديلات بعد الرجوع إلى مجلس الاتحاد الدولي (IFAB) المنوض به إصدار قوانين جديدة في عالم كرة القدم.

وجاءت التعديلات التي استعرضها الموقع الرسمي لليويفا كالآتي.

  • بدءا من الموسم المقبل سيُسمح للأندية بإجراء تبديل رابع خلال الأشواط الإضافية من أدوار خروج المغلوب في مسابقات الاتحاد الأوروبي.
  • خلال نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي الدوري الأوروبي وكذلك السوبر الأوروبي سيتم السماح بضم 23 لاعبا إلى قائمة المباراة (18 لاعبا في باقي المباريات) وهذا سيسمح بجلوس 12 لاعبا بدلا من 7 لإضافة مزيد من الخيارات والتنوع للمدربين وتسهيل إدارة المباريات في تلك المراحل الحاسمة.
  • إقامة مباراتين من دوري الأبطال في يومي الثلاثاء والأربعاء بتوقيت 18:55 وباقي المباريات في الـ21:00 بتوقيت وسط أوروبا ويحق لليويفا إجراء تعديل على المواعيد إذ ما استوجب ذلك.
  • إقامة مباريات الدوري الأوروبي في نفس التوقيت سابق الذكر على أن تكون المباريات بدءا من الدور ربع النهائي في التاسعة مساءً بتوقيت وسط أوروبا (العاشرة بتوقيت القاهرة).
  • إقامة مباراة السوبر الأوروبي في التاسعة مساءً بتوقيت وسط أوروبا (العاشرة بتوقيت القاهرة) وتطبيق ذلك بدءا من مباراة السوبر 2018 التي ستقام في 15 أغسطس بإستونيا.
  • يمكن للأندية تسجيل 3 لاعبين جدد في قائمتهم دون أي قيود بعد انتهاء مرحلة المجموعات في دوري الأبطال والدوري الأوروبي بالتوافق مع لوائح الاتحادات المحلية المختلفة التي لا تضع قيود على ضم لاعبين خلال سوق الانتقالات الشتوية.
  • الأندية التي حققت الدوري الأوروبي 3 مرات متتالية أو 5 مرات إجمالا يمكنها ارتداء شعار بذلك على قمصانها، والفريق الوحيد الذي يحق له ذلك في الموسم المقبل هو إشبيلية والذي حقق المسابقة 5 مرات (2006, 2007, 2014, 2015, 2016).

اقرأ أيضا

رحلة في عقل كوبر قبل مواجهة اليونان.. والأقرب للتشكيل وحراسة المرمى

منافس الأهلي - مارادونا المدرب.. مرآة لا تعكس صورته كأيقونة كرة القدم

شيكابالا عن تجربة باوك: لم أكن ناضجا بما يكفي.. وآمل إقناع كوبر للذهاب إلى المونديال

قائد اليونان السابق لـ في الجول: شرط تألق صلاح في المونديال.. ورسالة إلى كوبر

بالصوت - قبل مباراتنا معهم.. كيف تنطق أسماء لاعبي اليونان؟

التعليقات