قائد اليونان السابق لـ في الجول: شرط تألق صلاح في المونديال.. ورسالة إلى كوبر

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 11:57

كتب : إسلام مجدي

باسيناس

كيف يرى أساطير اليونان مواجهة مصر؟ جيل 2004 الذي حقق إنجازا تاريخا وكان واحدا من أقوى المنتخبات دفاعيا. منتخبنا الوطني يواجه كتيبة أحفاد الإغريق في مواجهة ودية استعدادا لكأس العالم 2018 بروسيا.

أنجيلوس باسيناس محور ارتكاز منتخب اليونان في بطولة يورو 2004 وأحد نجوم البطولة، سجل ضد البرتغال في أول مباراة حينما فاز منتخب بلاده بنتيجة 2-1 في دور المجموعات، وصنع هدف التتويج في النهائي ضد البرتغال.

النجم اليوناني لعب لباناثينايكوس قبل أن ينضم إلى ريال مايوركا الإسباني. وتوج بطلا للدوري اليوناني مرتين وكأس اليونان مرة، كما أنه خسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مع بورتسموث ضد تشيلسي.

بدأ نجم منتخب اليونان السابق حديثه قائلا: "المباريات الودية هامة لكل المنتخبات في هذه المرحلة، إنه فرصة جيدة جدا لكل المدربين لكي يدرسوا نقاط قوتهم وضعفهم ومن اللاعبين الذين سيعتمد عليهم المدرب وتعم الفائدة على المنتخب ككل، الأهمية أكبر بالنسبة لمصر بسبب استعداداتها لكأس العالم 2018 بروسيا".

وأضاف "أعتقد أننا سنرى مباراة جيدة بين المنتخبين، لكل منتخب دوافع مختلفة، لكن على صعيد المنتخبات وليس الأندية وفي مثل هذه المباريات في الأغلب تلعب من أجل الاستمتاع".

وتطرق للحديث عن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول قائلا: "إن استمر صلاح على مستواه في الدوري الإنجليزي ويقدم نفس ما يقدمه، أعتقد أنه سيصنع فارقا كبيرا مع مصر، في حدث كبير مثل كأس العالم يجب أن يكون جميع اللاعبين مستعدين لتقديم أفضل ما لديهم".

وتحدث باسيناس أيضا عن تراجع مستوى اليونان مؤخرا وغيابه عن كأس العالم 2018 قائلا: "توجد العديد من المواهب في اليونان، أيضا ستظل مواهبنا موجودة وكلنا رغبة في التواجد في المحافل الدولية دائما، لكن كل ما سبق ليس كافيا، في الوقت الحالي منتخبنا أظهر أنه ليس مستعدا للعب على مستوى كبير، إنه بحاجة للوقت لكي يصبح فريقا متكاملا".

وأردف "لدينا مواهب في اليونان ويشاركون مع المنتخب وأعتقد أن لدينا القدرة للعودة على اللعب لأكبر مستوى وأن نكون أبطالا ولم لا؟".

وواصل "لا أحب التركيز على لاعب أو اثنين، لكن روح الفريق في الأغلب هي ما يجب أن تسود بالنسبة لليونان، فقط الروح هي التي تجلب النجاح وقد فعلنا ذلك سابقا".

رسالة خاصة

وأتم باسيناس حديثه موجها رسالة إلى هيكتور كوبر قائلا: "مصر لديها مدرب عظيم وذكي وعادل للغاية، أرغب في أن أشكره لأنه منحني الفرصة للعب في الدوري الإسباني، وأتمنى لمصر أن تقدم مفاجأة سارة في مونديال 2018".

وكان هيكتور كوبر قد ضم باسيناس إلى صفوف مايوركا خلال عام 2006.

ويواجه منتخب اليونان نظيره مصر ضمن استعدادات الأخير لكأس العالم 2018 بروسيا يوم الثلاثاء في الثامنة مساء.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك