نجم اليونان السابق لـ في الجول: الأرجنتين لديها ميسي ومصر معها صلاح

الإثنين، 26 مارس 2018 - 15:42

كتب : إسلام مجدي

جياناكوبولوس

كيف يرى أساطير اليونان مواجهة مصر؟ جيل 2004 الذي حقق إنجازا تاريخا وكان واحدا من أقوى المنتخبات دفاعيا. منتخبنا الوطني يواجه كتيبة أحفاد الإغريق في مواجهة ودية استعدادا لكأس العالم 2018 بروسيا.

ستيليوس جياناكوبولوس صانع ألعاب جيل 2004 الذي توج بطلا لليورو، ونجم بانيلياكوس وأولمبياكوس وبولتون واندررس السابق، توج بطلا للدوري اليوناني 7 مرات وحصد كأس اليونان مرة وحيدة، كما حصد جائزة أفضل لاعب يوناني لعام 2003 بجانب إنجاز اليورو التاريخي.

يتحدث لنا نجم المنتخب اليوناني السابق حول مواجهة منتخب بلاده ضد مصر وديا استعدادا لكأس العالم 2018 بروسيا.

بدأ جياناكوبولوس الحديث قائلا: "أعتقد أنها مباراة جيدة ولكل مدرب أهدافه، هيكتور كوبر سيستعد لكأس العالم مع لاعبيه ومايكل سكيبه سيقيم اللاعبين، إنها فرصة رائعة للوقوف على مستوى اللاعبين".

وتابع "سنلعب على أرض غريبة علينا كليا في سويسرا، وتلك تجربة مفيدة بالنسبة لنا".

وأضاف "لا أرى عيبا في الدفاع، إنها ستكون مباراة مشوقة وكبيرة للغاية، مدرستين مختلفتين".

وواصل "مدرسة اليونان الحالية تعتمد على جدارين دفاعيين الأول في الثلث الأخير من الملعب، والأخر في منتصف الملعب، وبالتالي هذا مختلف كليا عما تقدمه مصر، في الجانب الأخر مدرسة لديها خط هجوم قوي وسريع وبإمكانه أن يستغل الثغرات والمرتدات وتلك نقطة أخرى".

وأردف "لكل مدرسة طريقتها في لعب كرة القدم، إنه التوجه الجديد للعبة ولا مشكلة في ذلك".

ولعب جياناكوبولوس مع منتخب اليونان في 77 مباراة دولية سجل خلالها 12 هدفا.

وتطرق نجم اليونان السابق للحديث حول محمد صلاح قائلا: "محمد صلاح يعد رقم 1 في ليفربول وكذلك في مصر، ويقدم موسما أكثر من رائع حتى الآن، إنه من ضمن أفضل المهاجمين في العالم ولا شك في ذلك".

وواصل "إن تحدثنا عن المقارنات فالأرجنتين لديها ليونيل ميسي ومصر لديها محمد صلاح، هكذا يكون الأمر، كلاهما نجم بلاده وفريقه الأول وهناك الكثير من التوقعات الملقاة على عاتقهما، لكن يجب أن يتحملا تلك القيادة لأنهما من كبار اللاعبين، على زملاء صلاح مساندته وزملاء ميسي كذلك".

وتابع "يتمتع صلاح بشخصية كبيرة في الملعب، ولديه ما يكفي من الموهبة والشخصية والقوة للوصول بعيدا، أتوقع له نجاحا أكبر من ذلك".

وتحدث جياناكوبولوس لـFilGoal.com حول تراجع أداء منتخب بلاده مؤخرا قائلا: "اليونان كانت تمتلك جيلا كبيرا، لكن كرة القدم تتطور، حاليا مثلا نمتلك لاعبين يلعبون في أكبر الدوريات بالعالم".

واسترسل "قد لا يكون الدوري اليوناني من ضمن أقوى الدوريات في العالم أو في أوروبا، لكننا أصبحنا قادرين على إنتاج مواهب جيدة جدا بإمكانه المنافسة بقوة، أتوقع أن الجيل الحالي مع الموهبة بإمكانه أن يعود للمنافسة على التأهل للمسابقات الكبيرة".

وأكمل "في الماضي كنا ننافس في المسابقات الكبيرة وكنا نتأهل للبطولات الكبيرة، الجيل الجديد بحاجة لذلك ومع الموهبة وتطور الأجواء بإمكانه فعل ذلك".

وأتم "المباراة ستكون قوية للغاية بين المنتخبين، كل بأهدافه، وأتوقعها قوية للغاية أيا كانت النتيجة، الأداء سيكون ممتعا عكس توقعات البعض".

ويواجه منتخب اليونان نظيره مصر ضمن استعدادات الفراعنة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا يوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساء.

التعليقات