تقرير: برشلونة في مأزق.. أومتيتي يعلن التمرد

الإثنين، 26 مارس 2018 - 10:59

كتب : زكي السعيد

أومتيتي

دقت صحيفة "سبورت" الإسبانية ناقوس الخطر، وأكدت أن مفاوضات نادي برشلونة للتجديد مع لاعبهم صامويل أومتيتي قد وصلت لطريق مسدود.

ويواجه برشلونة خطر فقدان مدافعه الفرنسي المتألق في حالة عدم تجديد تعاقده الذي ينتهي في 2021 ورفع قيمة الشرط الجزائي المقدر حاليا بـ60 مليون يورو.

ويحاول مانشستر يونايتد الإنجليزي إغراء أومتيتي بعرض راتب سنوي 9 مليون يورو (طالع التفاصيل).

وطلب أومتيتي من إدارة برشلونة الحصول على راتب 9 مليون كالذي سيتحصل عليه في حال إتمامه الانتقال إلى مانشستر يونايتد.

الإدارة قابلت طلب مدافعها بالرفض، فتقاضيه هذا الراتب سيعني دخوله في الشريحة الثانية من رواتب اللاعبين والتي يتواجد فيها لويس سواريز وأندريس إنيستا.

ولن يكون مبلغ 60 مليون يورو عسيرا على إدارة مانشستر يونايتد في حال موافقة أومتيتي على إتمام الانتقال بالصيف المقبل، مما سيشكل خسارة فنية واقتصادية كبيرة لبرشلونة الذي انتدب اللاعب من صفوف ليون عام 2016 مقابل 25 مليون يورو.

وتألق أومتيتي بشدة منذ قدومه إلى برشلونة وبات ركيزة أساسية في الفريق، إذ شارك في 76 مباراة وساعدهم على تصدر الدوري الإسباني والوصول لربع نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ملك إسبانيا هذا الموسم.

ويطمح جوزيه مورينيو لترميم خط دفاعه في الموسم المقبل، إذ أبدى اهتمامه بعدة مدافعين على رأسهم أومتيتي.

وشارك أومتيتي (24 عاما) في مباراة منتخب فرنسا أمام كولومبيا يوم الجمعة الماضي والتي انتهت بخسارة الديوك 2-3، وتسبب أومتيتي في ركلة جزاء أسفرت عن هدف كولومبيا الثالث في الدقائق الأخيرة.

التعليقات