"المادة 80 في لوائح الفيفا تحصن ظهور صلاح على طائرة المنتخب"

الأحد، 25 مارس 2018 - 10:56

كتب : محمود باهي

طائرة منتخب مصر

ترددت أنباء عن تورط محمد صلاح نجم منتخب مصر في أزمة تسويقية لظهور صورته على طائرة الفراعنة في كأس العالم برفقة شركة راعية منافسة لشركة الاتصالات التي وقعت مؤخرا عقد شراكة بينه وبين نادي ليفربول الإنجليزي.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

وأوضح عمرو وهبي نائب رئيس الشركة الراعية لاتحاد الكرة: "هناك 3 بنود في لائحة الاتحاد الدولي تؤكد أحقية الاتحاد الوطني في ملكية لاعب الكرة".

وأضاف عبر البرنامج الإذاعي استاد الهدف "البند رقم 80 في لوائح الاتحاد الدولي والخاص بالاتصالات وحقوق الصورة والملكية الفكرية ينص على أن اللاعبين والأندية يتم الاتصال بهم دائما عن طريق الاتحاد الأهلي الخاص به".

ولم يستدل FilGoal.com على المادة التي يقصدها وهبي في لوائح الفيفا.

وتابع: "ظهور محمد صلاح على إعلان الطائرة براعي الكرة المصرية والذي ينافس الراعي الخاص المتعاقد معه محمد صلاح لا يضر بالتعاقد لأن اللاعب الآن من حق الاتحاد الأهلي".

واستطرد "الشعار الذي يرتديه اللاعب في صورته على الطائرة هو شعار المنتخب الوطني وهذا يعني أن اللاعب من حق المنتخب برعايته والطائرة لم تتضمن صورة محمد صلاح بمفرده، ولكنها تضم أيضا 5 أو 6 لاعبين بخلاف المدير الفني".

وفي سياق متصل أكد عمرو وهبي "طائرة الفراعنة خاصة بمنتخب مصر الأول فقط لم نشتر الطائرة ولكنها دعم من الشركة الوطنية خلال رحلة المنتخب الوطني إلى روسيا والمشاركة في كأس العالم".

وأضاف "تشغيل الطائرة هو أمر خاص بالشركة الوطنية ولكن الهدف منها هو توفيرها في الوقت الذي يحتاجه المنتخب على مدار السنوات الأربع القادمة".

وأتم "استخدام الأهلي والمصري لهذه الطائرة في رحلاتهما الإفريقية أمر قد يكون مخالفا لرعاة الناديين".

اقرأ أيضا

أسطورة ليفربول: أحيانا يفضل منظمو المباريات ألا يفوز صلاح بجائزة الأفضل

مدير المنتخب يكشف كواليس "غضب" ورسالة كوبر للاعبين بعد ودية البرتغال

وزير الرياضة: التليفزيون المصري سيذيع 24 مباراة من كأس العالم

اتحاد الكرة يوضح حقيقة "بند التعويض ضد إصابة رونالدو" في ودية البرتغال

كوبر يوضح سبب الدفع بالشناوي أمام البرتغال

كوبر: صلاح من أفضل 3 لاعبين في العالم.. ولو واجهنا البرتغال مرة أخرى قد نفوز

التعليقات