بمباراته رقم 900.. 4 أرقام حققها رونالدو أمام مصر

السبت، 24 مارس 2018 - 13:13

كتب : منار سرحان

احتفال رونالدو بهدف البرتغال في مصر

بعد تقدم دام لمدة 90 دقيقة، أحبط رونالدو تألق المنتخب المصري أمام البرتغال بهدفين في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين في سويسرا على استاد "ليتزيجراند" ضمن استعدادات الفريقين لكأس العالم روسيا 2018.

رونالدو مرأ أخرى يؤكد على استعادة مستواه "التهديفي" الذي ظهر متذبذبا في بداية الموسم ونجح في إحراز رأسيتين ليقود منتخبه لأول فوز ودي في إطار استعدادتهم للمجموعة الثانية التي تضم كل من إسبانيا والمغرب وإيران.

ويقدم لكم FilGoal.com خمسة أرقام حققها رونالدو من خلال هدفيه في المنتخب المصري.

جاءت مشاركة اليوم لرونالدو امام المنتخب المصري كالمباراة رقم 900 في مشواره الكروي على مستوى الأندية والمنتخبات، حيث شارك مع المنتخب في 148 مباراة ومع سبورتنج لشبونة في 31 مباراة ومانشستر يونايتد في 292 مباراة ومع ريال مدريد في 429 مباراة.

وأصبح النجم البرتغالي في رصيده بعد مباراة اليوم 647 هدفا في مشواره الكروي من بينهم 443 هدف مع ريال مدريد و118 مع مانشستر يونايتد و5 أهداف مع سبورتنج و81 هدف مع المنتخب البرتغالي.

وبإحرازه هدفين اليوم رقم 80 و81 مع المنتخب البرتغالي، ليؤكد تربعه على قائمة هدافي البرتغال على مدار التاريخ بفارق شاسع عن من سبقوه، حيث يأتي خلفه كل من باوليتا برصيد 47 هدف وإيزيبيو بـ41 هدف ولويس فيجو بـ32 هدف، يذكر أن رونالدو كان قد أحرز أول أهدافه مع المنتخب البرتغالي عام 2004 أمام اليونان.

رونالدو أيضا أصبح بعد مباراة اليوم هو الهداف التاريخي الثالث في تاريخ المنتخبات وذلك بعد أن تخطى هداف المنتخب الياباني كاماموتو (80 هدف) ويسبق رونالدو في القائمة هداف إسبانيا والمجر فيرناندو بوشكاش برصيد 84 هدف ثم على رأس القائمة هداف المنتخب الإيراني علي دائي برصيد 109 هدف.

ولا يقترب أحد من رونالدو (81 هدف) في تلك القائمة من اللاعبين الحاليين سوى ليونيل ميسي برصيد 61 هدف مع المنتخب الأرجنتيني وخلفه ديفيد فيا بـ59 هدف مع المنتخب الإسباني.

يذكر أن هدفي رونالدو اليوم ساهما في قلب نتيجة المباراة اليوم أمام مصر في الوقت بدل الضائع في حدث يحدث لأول مرة بتاريخ البرتغال، فلم يسبق من قبل للسيليساو الأوروبي وأن نجح في قلب نتيجة تأخره بهدف للفوز بهدفين في الوقت بدل من الضائع، وتعتبر هذه هي المرة الثالثة فقط لرونالدو التي يحرز بها هدفين بالرأس بمباراة واحدة، حيث سبق وأحرز بمرمى آيرلندا الشمالية عام 2013 وليتوانيا عام 2017.

اقرأ أيضا

في إفريقيا - بوتسوانا تنضم للقائمة.. تعرف على 33 دولة و93 نادي التقى بهم الأهلي إفريقيا من قبل

كلمات عن كرويف - "لعب الكرة أمر بسيط.. لكن اللعب البسيط أصعب ما يمكن"

أرقام في الجول – نصف ساعة لمروان خير من 60 دقيقة لكوكا

"تكتيك الفراعنة".. كيف استفاد كوبر من ودية البرتغال

رئيس بعثة المنتخب: مباراة البرتغال أثبتت أن بعض اللاعبين لا يستحقون اللعب كأساسيين

صحافة العالم تتغنى برونالدو.. لاجازيتا: هزم صلاح

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك