رئيس بعثة المنتخب: مباراة البرتغال أثبتت أن بعض اللاعبين لا يستحقون اللعب كأساسيين

السبت، 24 مارس 2018 - 12:18

كتب : أحمد العريان

منتخب مصر

يرى عصام عبد الفتاح عضو اتحاد كرة القدم المصري ورئيس بعثة مصر في سويسرا أن مباراة البرتغال أثبتت أن بعض لاعبي المنتخب لا يستحقون البدء كأساسيين في المرحلة المقبلة.

منتخب مصر خسر مباراته الأولى خلال معسكر مارس الجاري في سويسرا أمام البرتغال بهدفين مقابل هدف استعدادا لكأس العالم.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لبرنامج "اكسترا تايم" على قناة اكسترا نيوز عقب المباراة: "كنا قريبين من تحقيق فوز تاريخي على بطل أوروبا، لكن قدر الله وما شاء فعل وللمباراة مكاسب أخرى بخلاف الفوز الضائع".

وأضاف ردا على سؤال هاني حتحوت مقدم البرنامج "لماذا خسرنا؟ كمشجع عادي، أعتقد أننا لو تماسكنا بعض الشيء كنا سنحقق الفوز، أنا لا أتدخل في الشئون الفنية لكن من وجهة نظري كمشاهد أننا لو وصلنا للدقيقة 90 متقدمين فكان يجب أن نفوز لأن الفوز كان سيفيدنا معنويا بكل تأكيد بما أنه على حساب بطل أوروبا في أول مباراة استعدادا لكأس العالم".

رئيس بعثة المنتخب أكمل "في وجهة نظري أن اللاعب الكبير لابد أن يتواجد في المواقف الصعبة مثلما رأينا رونالدو مثلا يسجل هدفين في الوقت الضائع، ولذلك لا أعتقد أن صلاح كان لابد أن يخرج بما أنه أحد أفضل لاعبي العالم حاليا".

وأتبع "نعم كنا نريد الفوز لبعث رسالة لباقي الفرق وإجبار الجميع على احترامنا، لكن دعنا أيضا نقول أنها تجربة رائعة واستفدنا منها".

عبد الفتاح استرسل "من أهم إيجابيات مباراة البرتغال أننا تأكدنا أن بعض لاعبي الفريق يصلحون والبعض لا يصلح أو بمعنى أدق أثبتت التجربة أنهم على الأقل لا يستحقون البدء كأساسيين في المرحلة المقبلة، لكن من الجيد أن هذا يحدث في المباريات الودية أفضل كثيرا من الظهور في المباريات الرسمية".

وأتم "منتخب البرتغال هو من طلب استخدام تقنية الفيديو بما أنها ستستخدم في كأس العالم وحصلوا على موافقة من الفيفا، ربما هي أضرتنا، لكن هي تجربة مفيدة في النهاية أيضا للتعود عليها قبل كأس العالم".

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره اليوناني يوم الثلاثاء المقبل في ثاني استعدادات الفراعنة لنهائيات كأس العالم.

اقرأ أيضا

في إفريقيا - بوتسوانا تنضم للقائمة.. تعرف على 33 دولة و93 نادي التقى بهم الأهلي إفريقيا من قبل

كلمات عن كرويف - "لعب الكرة أمر بسيط.. لكن اللعب البسيط أصعب ما يمكن"

أرقام في الجول – نصف ساعة لمروان خير من 60 دقيقة لكوكا

بمباراته رقم 900.. 4 أرقام حققها رونالدو أمام مصر

"تكتيك الفراعنة".. كيف استفاد كوبر من ودية البرتغال

صحافة العالم تتغنى برونالدو.. لاجازيتا: هزم صلاح

التعليقات