مذيع "أبولا" لـ في الجول: نستقبل أهدافا أقل بسبب أسلوبنا.. وأحذر البرتغال من صلاح

الجمعة، 23 مارس 2018 - 10:57

كتب : إسلام مجدي

مران منتخب مصر قبل مواجهة البرتغال

كيف يفكر المعسكر البرتغالي في مواجهة مصر؟ كيف يحقق المنتخبان الاستفادة القصوى من المباراة الودية التحضيرية لكأس العالم 2018؟ ماذا عن مواجهة صلاح ضد رونالدو؟

تحدث FilGoal.com مع فرانشيسكو ليما مذيع قناة "آ بولا" البرتغالية حول المواجهة وأهميتها بالنسبة للمنتخبين وكيف يرى المعسكر البرتغالي المباراة.

بدأ ليما الحديث قائلا: "منتخب مصر خصم جيد للبرتغال وسيساعده في الاستعداد لكأس العالم خاصة لأنه سيواجه منتخبا مشابها لمصر".

وواصل "اللعب في سويسرا هو أمر جيد لعدد كبير من المهاجرين البرتغاليين هناك، البرتغال ستحظى بدعم جيد جدا في الملعب".

واستطرد "نحن نستقبل أهدافا أقل لأننا ندافع بكل اللاعبين، ومدربنا يلعب بهذا المستوى وأعتقد أنه سيكون من الصعب على مصر خلق الفرص".

لكن ماذا عن الاستفادة كيف ترى ذلك أمرا جيدا للطرفين؟ أجاب: "هناك فكرة تقليدية للعبة كرة القدم أنه حينما يتواجه منتخبان من قارتين مختلفتين يكون هناك أسلوب مختلف في اللعب يتناقلانه فيما بينهما، بجانب تواجد لاعب مثل كريسيانو رونالدو الذي يعود ليصبح أفضل وأفضل مرة أخرى، في منتخبنا يسجل ويصنع للأخرين مثل أندري سيلفا إنهما متفاهمان جدا وعنصر خطورة".

وتطرق للحديث حول محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال قائلا: "صلاح ورونالدو كلاهما سيصنع الفارق، إنهما الأفضل في الطرفين، خلال الموسم الجاري أظهر صلاح مستوى رائعا في كل مباراة تلو الأخرى، على الجانب الأخر رونالدو لم يبدأ بطريقة جيدة بعد ما حدث في كأس السوبر الإسبانية".

واسترسل: "لكنه سجل في اللحظات المهمة أيضا، إنه ثاني أفضل مهاجم في الدوري الإسباني بـ22 هدفا بعد ليونيل ميسي نجم برشلونة الذي سجل 25 أخرين، ويصبح أكثر ثقة وبطريقة زيدان التدريبية سيكون أمرا رائعا لمنتخبنا، لأنه سيظهر في أفضل مستوى له بكأس العالم مثلما حدث في يورو 2016".

وأتم محذرا منتخب بلاده قائلا: "خط دفاع البرتغال وخط الوسط عليهما أن ينتبها جيدا من صلاح، إنه سريع للغاية ويمتلك قدرة فنية عالية ولا يهدر الفرص".

ويواجه منتخب مصر نظيره البرتغال ضمن استعداداته لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا يوم الجمعة.

التعليقات