خاص مدرب شباب بورتو لـ في الجول: صلاح يدفعك للتفكير في الفوز.. وماذا لو واجهنا مصر بالمونديال؟

الجمعة، 23 مارس 2018 - 11:58

كتب : إسلام مجدي

محمد صلاح - واتفورد - ليفربول

كيف يحقق منتخب مصر الاستفادة القصوى من مواجهة البرتغال؟ هل هناك فرصة للدخول في أجواء كأس العالم قبل المسابقة بـ3 أشهر تقريبا؟

تحدث FilGoal.com مع فتور سيفيرينو مدرب الشباب في نادي بورتو، ومساعد مدرب دبيورتيفو تشيفاز حول المواجهة الودية بين منتخب مصر والبرتغال.

وصرح فيتور قائلا: "في رأيي إنها فترة مهمة للمدربين لكي يعملا عن قرب مع اللاعبين ولتجربة أفكار جديدة من أجل كأس العالم وخوض مباريات قوية مثل هذه المباراة الجيدة جدا، خاصة وأن الدوريات المحلية في مراحلها النهائية، لذا هي مرحلة جيدة للاعبين لكي يلعبوا بدون ضغط النتائج لتجهيزهم على أفضل وجه".

وأضاف "إنها فرصة إيجابية للغاية لمصر والبرتغال لخوض مباراة جيدة جدا بدون أي ضغوط لكي تحققا الاستفادة القصوى وتستعدان على أكمل وجه لكأس العالم".

وتطرق فيتور للحديث حول محمد صلاح نجم ليفربول قائلا: "أنا أحب محمد صلاح كثيرا إنه ممتاز ومن الممتع مشاهدته، واجه بورتو منذ أسابيع في البرتغال وشاهدت المباراة، يمتلك موهبة كبيرة ولاعب جيد جدا".

وتابع "صلاح ورونالدو في مراحل مختلفة من مسيرتهما، رونالدو واحد من أفضل اللاعبين في العالم أو الأفضل، كان كذلك منذ أعوام ولازال في القمة، ونعرف ذلك منذ أعوام".

وواصل "بالنسبة لصلاح إنه جيد جدا لكننا فضوليين للغاية لرؤية ما سيفعله في المستقبل وتكرار نفس المستوى في الموسم المقبل والذي يليه، إضافة لانضمامه إلى فريق ربما أفضل فنيا من ليفربول يتيح له الفوز بالألقاب الأوروبية، لأنه لديه القدرة لكي يصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم وتاريخ اللعبة".

واسترسل "لا أعلم إن كان صلاح قادرا على مواجهة البرتغال وحده، لكن في هذه المرحلة لا توجد فوارق كبيرة بين المنتخبات، مصر لديها لاعبين جيدين للغاية وكذلك البرتغال، الوضع اختلف عن الماضي، مصر تمتلك لاعبين محترفين في أوروبا ومدرب كبير لديه خبرة رائعة، إنها 11 لاعبا ضد 11 آخرين، مصر حاليا منتخب جيد جدا وإن كان لديك لاعب مثل صلاح يجب أن تفكر كليا في الفوز بالمباريات ووضع نفسك كمرشح للفوز، ستكون مباراة جيدة جدا".

وتحدث مساعد مدرب ريو آفي السابق عن حظوظ المنتخبين في كأس العالم قائلا: "في رأيي، البرتغال لديها مهمة أسهل في التأهل من دور المجموعات، أعتقد أننا وإسبانيا سنقاتل على المركزين الأول والثاني، حتى وإن خسرنا أول مباراة، ستكون لدينا فرصة ضد المغرب وإيران".

وواصل "بالنسبة لمصر ستكون هناك معركة كبيرة ضد السعودية وأوروجواي، إن لم تخسر أول مباراة أو نجحت في الفوز ستكون لديك فرصة رائعة في التأهل، أما إن لم يحدث، فستخوض مواجهة صعبة للغاية ضد روسيا، ولكنني أرى التأهل على المركزين بين 3 منتخبات هم روسيا وأوروجواي ومصر".

وأتم متحدثا حول إمكانية حدوث مواجهة بين مصر والبرتغال في دور الـ16 من كأس العالم قائلا: "ما يثير فضولي أكثر أننا قد نرى مواجهة بين مصر والبرتغال في كأس العالم، وستكون مباراة واحدة فاصلة 11 لاعبا مجددا ضد 11، لا يمكنني أن أنكر حبي ورغبتي في تأهل منتخب بلادي، لكننا يجب أن نحترم مصر أيضا إنه واحد من أقوى المنتخبات في إفريقيا وحصد اللقب القاري أكثر من أي منتخب أخر".

ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى التي تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، بينما يقع منتخب البرتغال ضمن المجموعة الثانية التي تضم إسبانيا وإيران والمغرب.

ويواجه منتخب مصر نظيره البرتغالي ضمن مباراة ودية تحضيرية استعدادا لمنافسات كأس العالم 2018 بروسيا يوم الجمعة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك