ملعب مواجهة مصر والبرتغال – عقدة صلاح.. وشاهد على تألق ثنائي مصري آخر

الخميس، 22 مارس 2018 - 19:39

كتب : محمد البنا

صلاح - النني - بازل

يستضيف ملعب ليتزيجروند في مدينة زيوريخ السويسرية أولى استعدادات مصر لكأس العالم روسيا 2018 عندما يلتقي المنتخب ضد البرتغال مساء الجمعة.

ملعب ليتزجروند الذي يتسع لـ25 ألف مشجع في مدرجات كلها مغطاة قد افتتح عام 2007 ويتمتع بعشب طبيعي نموذجي ويقيمه الاتحاد الأوروبي يويفا بثلاثة نجوم، وهو ملعب فريقي زيوريخ وجراسهوبرز فرق الدوري السويسري الممتاز.

ولعب الثلاثي الدولي محمد صلاح ومحمد النني ومحمود عبد المنعم "كهربا" المنضمين لعسكر الفراعنة لمواجهة البرتغال كثيرا على هذا الملعب كثيرا، هداف ليفربول الحالي لم يحبه في المقابل تألق عليه الثنائي الآخر.

ويستعرض FilGoal.com نتائج الثلاثي المصري على هذا الملعب حينما كان صلاح والنني في صفوف بازل.. وكهربا مع لوزيرن وجراسهوبرز..

صلاح

لعب صلاح مرتين ضد جراسهوبرز مع بازل، خسر مرة 1-0 وتعادل الثانية 1-1.. ولم يسجل مطلقا في موسمين متتاليين على ملعب ليتزجروند.

وأمام زيوريخ لم يكن الوضع مختلفا، فخسر صلاح على ليتزجراوند 3-1 وتعادل سلبيا في الموسم التالي، وكل المواجهات كانت في الدوري السويسري.

ولم ينجح صلاح طوال مسيرته في سويسرا بقميص بازل في التسجيل على ليتزجراوند، فهل يفعلها بقميص مصر أمام البرتغال؟

النني

المفارقة أن النني الذي نادرا ما يسجل، قد هز شباك جراسهوبرز على هذا الملعب في فوز بازل 4-2 موسم 2014-2015.

ولعب النني ضد جارسهوبرز على ليتزجراوند خمس مباريات، خسر واحدة فقط مع بازل في مباراة لعب فيها 11 دقيقة فقط، ثم تعادل مرتين 1-1 ثم فاز في آخر مباراتين لعبهما النني على هذا الملعب 4-2 (سجل فيها هدفا) و3-2 وشارك كبديل فيها قبل انتقاله إلى أرسنال.

أما ضد زيوريخ على الملعب ذاته، لعب النني أربع مباريات خسر واحدة وفاز في واحدة وتعادل أثنين.

ويعود النني للمشاركة على ملعب ليتزجراوند بقميص مصر بعد ثلاث سنوات أمام البرتغال.

كهربا

كهربا هو أكثر المصريين حفظا لهذا الملعب، فقد ارتدى قميص جراسهوبرز الفريق الذي يلعب كل مبارياته على هذا الملعب موسم 2014-2015 قبل العودة إلى مصر عبر الزمالك.

وطوال 17 مباراة شارك فيها كهربا بقميص جراسهوبرز لعب ست مباريات.. ولم يسجل مطلقا عليه مع الفريق صاحب الأرض! [يملك كهربا هدفين بقميص جراسهوبرز سجلهما خارج ليتزجراوند].

لكن قبل هذه التجربة، كان لجناح الزمالك المعار لاتحاد جدة تجربة مع فريق لوزيرن السويسري أيضا.. وقد شارك في مرات عديدة على هذا الملعب ضد زيوريخ وجراسهوبرز.

فيشهد ملعب ليتزجراوند على أول أهداف كهربا في أوروبا، عندما سجل في مرمى زيوريخ بقميص لوزيرن في الخامس من أكتوبر 2013 وفاز فريقه حينها 2-0.

وعلى الملعب ذاته أمام جراسهوبرز، سجل كهربا هدفا بقميص لوزيرن في فوز فريقه 2-1 في الموسم ذاته 2013-2014 بعد دخوله بديلا بدقائق والنتيجة تشير للتعادل 1-1 ليخطف ثلاثة نقاط على هذا الملعب ويؤكد تألقه.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك