حوار في الجول – أفشة.. عن القطبين وسر لقبه و"جلال يمكنه قيادة ريال مدريد لدوري الأبطال"

الأحد، 18 مارس 2018 - 13:17

كتب : حامد وجدي

محمد مجدي أفشة

انضم محمد مجدي "أفشة" إلى منتخب مصر ليصبح أحد الأحاديث الكروية الهامة في الساحة المصرية. نجم إنبي يتحدث لـFilGoal.com عن بدايته ومفاوضات القطبين وسر لقبه وطلب عبد الله جمعة منه الانضمام للزمالك وعلاقة خاصة بإيهاب جلال مدرب الأبيض.

صاحب الـ22 عاما يتألق مع إنبي هذا الموسم حيث سجل 6 أهداف وصنع 3 في 25 مباراة في الدوري المصري لينضم إلى منتخب مصر.

وإلى نص الحوار..

  • من هو محمد مجدي "أفشة"، وكيف بدأت مسيرتك؟

كنت أحب لعب كرة القدم ولا أهتم بالدراسة كمعظم الأطفال في سني، وكنت ألعب في مركز شباب "كفر حكيم" وفِي يوم من الأيام تحدث معي احد أصدقائي المقربين مني للذهاب إلى اختبارات لنادي إنبي في البراجيل. والدي كان غير موافق على لعب كرة القدم كان دائما يطالبني بالمذاكرة والاهتمام بالدراسة.

وفي اليوم التالي استيقظت مبكرا ولم يكن معي أموال كي أذهب لموقع الاختبار والمواصلات تحتاج جنيه ونصف، ولكنني أخذت 10 جنيهات من مدخراتي تحت الوسادة وذهبت.

في أول الاختبار راوغت لاعبين وسددت في المرمي ليطلبني المدرب فتحي عماشة الذي كان يتولى إدارة نادي النيل وتدربت معه شهرا وثم انتقلت لإنبي فهو أحد مدربي القطاعات هناك أيضا.

انضممت لإنبي وأنا في عمر الـ11، كنت أعمل في سوق الخضار في نفس الوقت.

كنت أذهب لنادي إنبي في منطقة الكيلو ٤ ونصف مع المدرب فتحي عماشة، في اليوم التالي لانضمامي رحل عماشة النادي إلى منزله وتركني دون أي مال فبقيت 5 ساعات تائها في المنطقة إلى أن عدت إلى منزلي وقررت عدم الذهاب مرة أخرى إلى إنبي.

بعدها تواصل معي عماشة فقلت له ليس إني لا أملك أي أموال كي أذهب كل يوم إلى إنبي، أنا أعمل في سوق الخضار لكي أحصل على أموال والأمور صعبة بالنسبة لأسرتي وبالتالي سأترك كرة القدم، ولكنه أقنعني بالعكس وكان يصطحبني للمران كل يوم لمدة عامين ويمنحني المال والملابس، كنت بمثابة ابنه، هو أكثر من أثر في بجوار إمام محمدين رئيس قطاع الناشئين ومدربي عماد جابر.

فِي التدريبات كنت ألعب بحذاء دديد وسجلت هدفا من ركلة خلفية مزدوجة، وقام فتحي عماشة لمنحي جنيها كان هذا الجنيه أول أموال أحصل عليها من كرة القدم.

انضممت بعدها لمنتخب القاهرة وسافرت لليابان مع المنتخب حصلنا على المركز الثالث وبعدها وقعت عقدا مع إنبي لأول مرة بـ12 ألف جنيه سنويا، أول ما فعلته كان سداد 3000 جنيها لإمام محمدين.

وانضممت للفريق الأول وكانت أول مباراة لي أمام الجونة وفزنا 1 -0 وكان الهدف من صناعتي، لعبت وأنا عندي 15 عاما و10 أشهر أنا عندي الآن 22 عاما ولعبت 5 سنوات دوري ممتاز.

  • كيف ترى فرص لعبك أساسيا في المنتخب عقب انضمامك لأول مرة في تاريخك؟

لن انضم للمنتخب كي أكون ضيف شرف. المنتخب يمتلك لاعبين كبار لكنني (سأموت نفسي) في التدريبات، وللعلم أنا متواجد مع المنتخب ليس لأكون احتياطيا أو أحصل على صورة مع نجومه أنا ذاهب للعب أساسيا وأثبت للجميع أنني أستحق ارتداء قميص المنتخب والمشاركة في كأس العالم.

  • الجميع لم يعرف أفشة إلا بعد تولي إيهاب جلال قيادة إنبي؟

بالتأكيد، لا يوجد مدير فني مثل إيهاب جلال. هناك مدربين كثيرا لكني يأتون بعده بالنسبة لي هو أفضل مدير فني قام بتدريبي

  • ما الحديث الذي دار بينك وبينه حينما تولي قيادة إنبي؟

حينما تولي قيادة الفريق تحدث معي وقال لي نصا "لن تلعب في المركز رقم 10، هذا المركز غير موجود معي. سألعب بثنائي وسط مدافع وأنت الثالث. هو مدير فني يؤثر في شخصية اللاعبين ويجذبهم حوله، ولاحظ ذلك مع الزمالك أي لاعب يسجل يذهب نحوه لتحيته. هو يمتلك كل شيء، لديه شخصية قيادية وطموح وكل شيء يخطر في بالك كمدير فني على مستوي عالمي.

إيهاب جلال لو تولي قيادة ريال مدريد سيتوج معه بدوري أبطال أوروبا.

  • وهل تحدث معك هاتفيا للعب في الزمالك؟

أتحدث معه دائما لارتباطي به فهو قال لي إنه يريدني في أي مكان يتواجد فيه، لكنه قال لي أن أنضم للمكان الذي سأجد فيه راحتي النفسية. أتواصل معه رغم رحيله لأنه المدير الفني الوحيد المختلف عن أي مدير فني أخر فهو دائما يحفزني، وقال لي إن المنتخب سيضمني إذا استمريت في نفس الأداء.

  • هل تحدثت معه عن فرص انضمامك للمنتخب؟

بعد قيادته لإنبي تحدثت معه عن وصول المنتخب لكأس العالم، قلت له إن لدي شعور أن المنتخب سيصعد لكأس العالم وأنا سأكون ضمن قوام المنتخب لأنني لست أقل من أي لاعب ورد قائلا: "اعمل ما عليك وستلعب في كأس العالم".

- ماذا عن مفاوضات القطبين معك؟

بالفعل تحدث معي مسئولي مجالس الإدارة سواء من الأهلي أو الزمالك لكنني سأختار ذلك في نهاية الموسم، وسمعت خلال الفترة الاخيرة أنني أخذت 10 ملايين من الأهلي و25 مليون من الزمالك، هذا كلام من وحي الخيال.

- أيهما تفضل الانتقال إليه؟

أي لاعب يتمنى اللعب للأهلي أو الزمالك، لكن هدفي الأول اللعب في أوروبا ثم يأتي بعده اللعب في مصر.

  • لو عرض عليك اللعب في الخليج أو الاهلي والزمالك أيهما تختار؟

مع احترامي لأندية الخليج، أنا لن ألعب هناك لأنني لا أحتاج أموال وأفضل اللعب في مصر عن اللعب في الخليج.

- ما هو شعورك حينما أرسل نادي الزمالك فاكس رسمي لضمك في يناير؟

بالتأكيد حزنت، أي لاعب يتمني اللعب للزمالك أو الأهلي وانضمامي للزمالك في يناير كان سيفرق معي كثيرا خاصة لأني كان سيعني انضمامي لمنتخب، ولكني فعلتها من إنبي.

  • وهل طلبت من مسئولي النادي الرحيل؟

تحدثت مع عبد الناصر محمد مدير الكرة عن رحيلي للزمالك وقال لي إن الفريق يحتاجني وستركونني أرحل بنهاية الموسم، حصلت على وعد بذلك وقررت البقاء لأني قضيت 11 عاما بين جدران النادي ومن الصعب علي أن ألوي ذراعهم.

  • وما سر تسميتك بـ"أفشة"؟

والدتي كانت تبيع الدجاج الحي، وعندما كنت صغيرا كنت كل يوم أمسك بالدجاج وأذبحه لذا أطلق علي ابن عمي هذا اللقب لأنني كنت "أقفش الدجاجة وأذبحها"

  • عائلتك تشجع من؟

عائلتي كلها أهلاوية باستثناء عمي وجدي فقط زمالكاوية.

  • الفريق المفضل لك أوروبيا؟

بكل تأكيد ريال مدريد

  • وما طموحك خلال الفترة المقبلة؟

أمنية حياتي أن اصبح لاعبا في الدوري الإسباني أو الإيطالي.

  • مثلك الأعلى عالميا؟

كريستيانو رونالدو

  • هل ستطلب الحصول على قميص رونالدو في مباراة المنتخب الودية مع البرتغال؟

لا، لن أطلب ذلك ولا حتى التصوير معه.

  • أقرب اللاعبين إليك في إنبي؟

كان عبد الله جمعة لاعب الزمالك الحالي هو أقرب اللاعبين إلي وهو من ضمن الناس التي قدمت لي المساعدة وهو الآن يطالبني بالانضمام للزمالك.

عائلة عبد الله وصالح ساعدتني كثيرا ووالدهما كان يمنحني العيدية مثلهم. صالح تحدث معي من السعودية قبل أيام وطلب مني بذل المجهود وبارك لي على الانضمام للمنتخب.

اقرأ أيضا

ماوريسيو ساري والألقاب.. رحلة من اليقين إلى الشك

حوار في الجول – أفشة.. عن القطبين وسر لقبه و"جلال يمكنه قيادة ريال مدريد لدوري الأبطال"

كريستيانو: لا أحد يقارن بي.. لا لأحد أن يصبح رونالدو

الخطيب يوضح كيف تعامل مع قائمة من 36 لاعبا "فرصة للمشاركة وزيادة واردات وتسعيرة جديدة"

في الذكرى الـ 98 لتأسيسه.. عندما اغترب النادي المصري

المصري: الزمالك لم يطلب شراء محمد حمدي

التعليقات
قد ينال إعجابك