اتحاد الكرة: لن نفتح القيد مبكرا مجاملة لـ عبد الله السعيد

الأحد، 18 مارس 2018 - 10:26

كتب : محمود باهي

عبد الله السعيد

يرى عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن قرار فتح الباب القيد أمام الأندية لقيد قوائمها في الموسم الجديد مع بداية شهر يوليو أمرا منطقيا.

وقال عبد الفتاح: "بطولة الدوري للموسم الجديد ستبدأ يوم 3 أغسطس، ومن الطبيعي أن يتم فتح القيد قبلها بشهر، وليس مجاملة لأحد سواء عبد الله السعيد أو غيره".

ورد عضو اتحاد الكرة بذلك على الأنباء التي ترددت بفتح القيد في هذا الموعد، ليفلت السعيد من أي عقوبات محتملة لتوقيعه لناديي الأهلي والزمالك.

وأضاف عبر البرنامج الإذاعي ستاد الهدف: "توقيت الأزمة غير جيد وسيؤثر على تركيز اللاعب مع استعداد المنتخب لبطولة كأس العالم".

وفي إطار آخر تطرق عصام عبد الفتاح للحديث عن ملف التحكيم باعتباره رئيسا للجنة الحكام، قائلا: "تقنية الفيديو التي طبقناها في مصر الموسم الماضي، تتفوق 30 أو 40% عن تجربة الفيفا التي تؤدي إلى توقف اللعب 5 دقائق مع كل حالة، مما يقتل متعة كرة القدم".

واستطرد: "لم يشهد التحكيم هذا الموسم مشاكل عديدة باستثناء مباراتي الأهلي مع طلائع الجيش والزمالك مع طنطا في الدور الأول، كما تم إبعاد جهاد جريشة لفترة عن إدارة مباريات الزمالك بسبب الخطأ الذي ارتكبه في مباراة المقاصة الموسم الماضي".

وأكمل: "لقد تم تصعيد هذه الأزمة بشكل غير منطقي، لدرجة أن الأمر وصل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لذا تم إبعاده لفترة عن مباريات الزمالك، حتى لا يتأثر تركيزه أو يؤثر على حظوظه في إدارة مباريات كأس العالم 2018".

وأتم: "تكلفة الحكام في بطولة الدوري 10 ملايين جنيه تدفعها الأندية في بداية الموسم بواقع تحمل تكلفة 17 مباراة لكل فريق".

السعيد مدد عقده مع الأهلي في وقت سابق، قبل أن يتخذ الأحمر قرارا بتسويقه للبيع أو الإعارة على خلفية عدد من الأسباب أهمها "مماطلته النادي في تجديد التعاقد" و"احتمالية توقيعه لناد آخر"، وفقا لبيان سابق من النادي.

قبل أن يخرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في مؤتمر ناري يوم السبت ليكشف صور تثبت توقيع السعيد مع الزمالك. (طالع التفاصيل)

وكشف مرتضى عن مفاجآت أخرى إلى جانب صور توقيع عبد الله السعيد. (طالع التفاصيل)

طالع أيضا

بالفيديو - ملخص لمسات ليلة صلاح التاريخية أمام واتفورد

ما يحدث لا يُصدق.. سوبر هاتريك صلاح التاريخي يقود ليفربول لانتصار

كلوب: صلاح فنان وليس أنانيا.. تفنن في تسجيل الأهداف الجميلة

أول تصريحات من صلاح بعد الرباعية التاريخية ضد واتفورد

بالفيديو – 7-1.. الأهلي يكتسح مونانا

كل ما قاله مرتضى في مؤتمر ناري: عرض صور توقيع السعيد ومفاجآت حول فتحي وتحدي للخطيب

التعليقات